توب ستوريمنوعات

حل سؤال مسابقة يزيد الراجحي.. اجمالي الانفاق السياحي في منطقه عسير خلال عام 2023

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتسائل العديد من الأفراد وخصوصًا المواطنين بالسعودية بشأن اجمالي الانفاق السياحي في منطقه عسير سواء السياحة الوافدة أو السياحة المحلية خلال عام 2023 للإجابة عن سؤال مسابقة يزيد الراجحي وربح الجائزة المالية الكبرى التي تقدر بنحو 100 ألف ريال سعودي.

اجمالي الانفاق السياحي في منطقه عسير 2023

تجاوز 11 مليار ريال سعودي بما يشمل السياحة الوافدة والسياحة المحلية ذلك بالنسبة إلى الإجابة الصحيحة لسؤال إجمالي الإنفاق السياحي بمنطقة عسير في المملكة خلال العام الماضي 2023، ولابد من الاشارة أن منطقة عسير قد شهدت عام سياحي استثنائي العام الماضي وقد ظهر ذلك في تدفق عدد كبير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وهذا أدى لارتفاع ملحوظ بإجمالي الإنفاق السياحي بالمنطقة وهذا الرقم يعتبر انجاز لأن بفضل الجهود المبذولة من هيئة تطوير منطقة عسير وجميع الجهات المعنية بالمملكة أدى ذلك إلى تعزيز مكانة عسير كوجهة رائدة في القطاع السياحي.

تطوير منطقة عسير

أوضح أحمد الخطيب أن القطاع السياحي بمنطقة عسير استطاع تسجيل نمو كبير خلال العام الماضي، حيث تجاوز عدد السياح في 2023 عدد 8 ملايين وافد عالمي ومحلي، وقد وجدت عدة عوامل ساهمت في هذا النجاح بالمنطقة شملت ما يلي:

  1. جمال طبيعي خلاب: حيث تميزت منطقة عسير بالمناظر الطبيعية المميزة إلى جانب اعتدال درجة الحرارة خلال الصيف فهي لم تتجاوز 23 درجة وبالتالي تعتبر عسير وجهة سياحية متميزة.
  2. المطبخ العسيري: إن منطقة عسير تدخر بمزارع مليئة بمنتجات محلية تستخدم في الوصفات الأصلية للمنطقة.
  3. معالم تاريخية وثقافية: تضم عصير عديد من المعالم الثقافية المهمة والآثار التاريخية المميزة مثل جرش الأثري، قرية رجال ألمع، قلعة شمسان.
  4. بنية تحتية متطورة: شاهدت عسير خلال الأعوام السابقة تطور كبير بمجال البنية التحتية، وذلك بما يشمل من تشييد فنادق، إنشاء منتجعات، تأسيس مرافق ترفيهية، حديثة وغيرها كل ذلك يوفر للسائح تجربة سياحية مميزة ومتكاملة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى