التعليمتوب ستوري

حقيقة وفاة الدكتور عمر عبد الكافي (فيديو)

حقيقة وفاة الشيخ عمر عبد الكافي، زجت الشائعات بالداعية الإسلامي الشهير في مرمى التريند خلال الساعات الماضية، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الدكتور عمر عبد الكافي، ولكن ما حقيقة الأمر؟.

 

الدكتور عمر عبد الكافي يعد من مشاهير الدعاة في الوطن العربي والإسلامي، لكنه غاب عن الشاشات الفضائية خلال الفترة الماضية من مدة طويلة، الأمر الذي جعل الجميع يهرعون لوفاة الدكتور عمر عبد الكافي، وانتشر الخبر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية، وتصدر اسم عمر عبد الكافى التريند، ولكن هل توفي بالفعل أم لا زال على قيد الحياة؟.

حقيقة وفاة الشيخ عمر عبدالكافي

أكدت بعض المصادر القريبة من الدكتور عمر عبد الكافي، تمتعه بصحة جيدة وإنه حاليا يقيم بين عائلته في الإمارات العربية المتحدة، وجاء ذلك ردا على ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفي بعض الصحف المحلية حول وفاة الدكتور عمر عبد الكافي.

 

وجاء خبر وفاة عمر عبد الكافى بعد تداول أخبار بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الايام السابقة مما أدى الى تدهور وضعها الصحي وتوفي في داخل مستشفيات العاصمة في لندن، ولكن قام احد افراد العائلة في نفي الخبر مطالبا في التحقق من الاخبار التي تنتشر في وسائل الاعلام والتاكد من مصادقيها قبل نشر الاخبار.

 

من هو الدكتور عمر عبد الكافي

الشيخ الذي لطالما يظهر عبر شاشات التلفاز يتحدث بصوته الاشج، وبلحيته البيضاء الفاقعة وملامحه الطيبة يدعى عمر عبد الكافي شحاته، ولد في شهر مايو لعام 1951 ميلادي في قرية تلة في محافظة المنيا.

 

نشأ عبد الكافي في مصر بين أفراد عائلته المصرية ودرست ونال على شهادة الثانوية العامة،  ثم حصل على شهادة البكالوريوس ثم شهادة الدكتوراة من قسم العلوم الزراعية بينما شهادة الماجستير قد حصل عليها من قسم الفقه المقارن، من جامعة القاهرة، يتحدث اللغة العربية والغة الانجليزية، بدأ العمل في كداعي اسلامي قبل أكثر من ثلاثنون عام.

ماهي جنسية عمر عبد الكافي

يحمل الدكتورة عمر عبد الكافي الجنسية المصرية والديانة الاسلامية ، حيث يبلغ من العمر الواحد والسبعين عام، هو مواطن مصري من الاصل المصري تعليم الدين الاسلامي من عدد كبير من الشيوخ الاسلامية في داخل المساجد المصري واستطاع ان يحفظ القرآن الكريم وبرغ في تقديم الخطب والدورس والندوات على مدار السنوات السابقة ظهر في اكثر من قناة عربية اسلامية عبر التلفاز المصري ليتحدث عن الدين الاسلامية واهم القرآن الكريم في حياته الناس حيث استطاع ان يصل الدعوة الى عدد كبير من الدولة والمجتمعات العربية .

https://honaalkaheera.com/16492/%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ac%d9%84-%d9%85%d9%84%d8%b2%d9%85-%d8%a8%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a9-%d8%b2%d9%88%d8%ac%d8%aa%d9%87-%d9%81%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84-%d8%b4%d8%a7%d9%87%d8%af/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى