توب ستوريخدمي

حقيقة صرف زيادة ملكية لمستفيدي الضمان المطور شهر أغسطس 1445

أعلنت السعودية عن قرار جديد لصالح المواطنين، حيث سيتم صرف زيادة ملكية لمستفيدي الضمان المطور خلال شهر أغسطس 1445، وذلك لدعمهم في ظل ارتفاع الأسعار الناتج عن الأزمات العالمية الحالية.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أن هذه الزيادة الملكية ستكون جزءًا من راتب شهر أغسطس المقبل، والذي كانت المستحقات السابقة له ذات مدة قصيرة وبمبلغ مالي قليل جدًا.

وعلى الرغم من ذلك، فقد تساءل المواطنون عن إمكانية صرف زيادة ملكية خلال شهر أغسطس، ليتم التأكيد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بأن راتب شهر أغسطس سيتم صرفه بدون أي زيادات.

زيادة ملكية لمستفيدي الضمان المطور

زيادة ملكية لمستفيدي الضمان المطور

وسيتم صرف الدفعة العشرون من الرواتب دون زيادة ملكية لمستفيدي الضمان المطور  كما تم تداوله خلال الايام الماضية وسيتم صرف الرواتب لمستحقيه بجانب دعم الكهرباء والغذاء دون أي إضافات .

راتب الضمان المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية أن معاش الضمان الاجتماعي يُقدم للأفراد المستحقين الذين يستوفون شروط الأهلية، وهذه الشروط أهمها أن يكون المتقدم من فئات محدودة الدخل وبعض الفئات الأخرى، وتُقدم تلك المعونة للأشخاص الذين يستحقونها بناءً على تحديد احتياجاتهم المالية.

ويتم صرف رواتب معاش الضمان الاجتماعي حسبما أعلنت الوزارة ، وفقًا لعدد أفراد الأسرة المؤهلين للدعم، حيث يتم تحديد مبلغ المعاش بناءً على عدد الأفراد في الأسرة، ويتم تحديد الراتب لرب الأسرة بمبلغ 1100 ريال سعودي، في حين يحصل التابع على مبلغ 550 ريال سعودي فقط.

وتسعى الوزارة لتوفير الدعم المالي للفئات الأكثر احتياجًا والمستحقة للمساعدة، أملا في حياة أفضل لهم ودعمهم في الوقت التي تشهده البلاد فترة صعبة بسبب التضخم العالمي

معاشات الضمان المطور
زيادة ملكية لمستفيدي الضمان المطور

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور
موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين هو يوم 1 من كل شهر ميلادي، وفيما يخص معاشات شهر أغسطس 2023، سيكون يوم الثلاثاء 1 – 8 – 2023 ميلاديًا، الموافق ليوم 14 محرم عام 1445 هجريًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى