توب ستوريمنوعات

حقيقة تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور 1445 والموارد البشرية توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قد نصح العديد من المواطنين ذوي الدخل المنخفض في المملكة العربية السعودية بالتوصيات المقدمة في اجتماع مجلس الشورى والتي تطرقت إلى مراجعة تعديل شروط الضمان الاجتماعي خاصة فيما يتعلق بمتطلبات إثبات استقلالية السكن والتي يعاني الكثير منها من الأيتام والطلاق والمعاقين وغيرهم الكثير.

تعديل شروط الضمان الاجتماعي المطور

من بين توصيات مجلس الشورى أهمية إعادة التفكير في تعديل شروط الضمان الاجتماعي وذلك من أجل الحفاظ على استقلال اتفاقية الإيجار والإسكان وتم توجيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن المواطنين ذوي الدخل المحدود يستحقون الأفضل وبالتالي، يمكن أن يتداخل هذا الشرط مع تأهيل العديد من المجموعات التي تحتاج بالفعل إلى هذا الدعم لرفع مستوى المعيشة في الواقع يتم النظر في هذا الشرط في وقت سابق وهناك أخبار عن صرف المكرمة الملكية لمستفيدي من الضمان ولكن لم يتم إصدار قرار رسمي بعد.

الشروط المطلوبة للحصول على الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها المتقدم للحصول على معاش مضمون وأهمها:

  • أولا من أهم الشروط المطلوبة أن يكون المتقدم من مواطني المملكة العربية السعودية ويقيم بشكل دائم في المملكة ولا يقيم في أحد الملاجئ التابعة للوزارة
  • إلى جانب ذلك يجب التزام أولئك الذين يمكنهم العمل في البرنامج التدريبي ويمكنهم التقدم للوظائف المتاحة من خلال المنصة المهنية.
  • بالإضافة إلى ذلك من الضروري الالتزام ببرامج إعادة التأهيل المتقدمة بالتعاون مع صندوق دعم الموارد البشرية هو هدف لأولئك الذين يمكنهم التأهل
  • من المفترض أن لا يتجاوز الدخل الحد المحدد وهو 1320 ريال سعودي للمستفيد الأساسي و660 ريال سعودي لكل معال.
  • ومن المتطلبات الأساسية أيضاً أن لا يملك المستفيد عقارا يمنعه من الوصول أو الضمان الاجتماعي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى