توب ستوريخدمي

حقيقة تبكير صرف الدعم السكني لدفعة يونيو الجاري 1445 وشروط استحقاق الدعم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في الآونة الأخيرة انتشرت شائعات حول تبكير صرف دعم سكني لدفعة يونيو الجاري، مما أثار اهتمام العديد من المستفيدين وزاد البحث عن حقيقة هذه الشائعات، وعلى الرغم من ذلك وضح برنامج سكني مسبقًا أن موعد إيداع الدعم الشهري في حساب المستفيدين يتم في يوم محدد من كل شهر ميلادي، ولا يتم تغيير موعد الصرف إلا في حالة واحدة، وهي توافق موعد الصرف مع إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع.

حقيقة تبكير صرف الدعم السكني لدفعة يونيو

الموعد المحدد شهريًا لصرف الدعم السكني هو يوم 24 من كل شهر ميلادي، حيث قد أوضحت وزارة الإسكان أن موعد نزول الدعم السكني لشهر يونيو سيكون بعد عيد الأضحى، والمقرر صرفه بعد ثلاثة أيام من اليوم الموافق الاثنين 18 من ذي الحجة، حيث أن هذا التاريخ لا يتوافق مع أي إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، لذا لن يكون هناك أي تأخير أو تبكير في صرف الدعم السكني كما تداولت الشائعات.

شروط استحقاق الدعم السكني

تتضمن اللائحة التنفيذية لتنظيم الدعم السكني شروط قبول طلبات الحصول على الدعم، والتي يمكن تلخيصها كما يلي:

  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ومقيمًا بشكل مستمر في المملكة من وقت تقديم طلب الدعم وحتى تخصيصه.
  • كما يجب ألا يكون المتقدم قد أقام خارج المملكة لمدة سنة كاملة متواصلة قبل تقديم الطلب خلال آخر خمس سنوات، إلا في حالات محددة مثل:
  1. العمل لصالح حكومة المملكة.
  2. التعليم أو التدريب.
  3. العلاج.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا.
  • يجب على الأم المتقدمة إقرار أنها تعول الأسرة، إلا في حال كانت أرملة.
  • يجب ألا يمتلك المستفيد أي أصول عالية القيمة، والأصول غير المحتسبة تشمل:
  1. السيارات بما لا يتجاوز ثلاث سيارات.
  2. أرض سكنية تبلغ 1000 متر مربع أو أقل.
  3. يجب إرفاق جميع المستندات المطلوبة والتحقق من صحتها.

حيث يكون المتقدم مؤهلًا للحصول على دعم سكني طالما توافرت فيه كافة الشروط، وفي حال تغير ظروفه والإخلال بأي من هذه الشروط خلال المدة ما بين تقديم الطلب وتخصيصه، يتم وقف إجراءات الدعم، إذا توافرت الشروط مجددًا، يمكن للمتقدم إعادة تقديم الطلب لتفعيل الإجراءات مرة أخرى.

اختيار نوع الدعم السكني

كما تتيح وزارة الإسكان للمستحقين اختيار نوع الدعم السكني الملائم لاحتياجاتهم وأفراد أسرهم، ومع ذلك فإن اختيار نوع الدعم لا يلزم الوزارة بتنفيذ الطلب حتى وإن كان المستحق مؤهلاً له، حيث تسعى الوزارة لتوفير الدعم الأنسب بناءً على احتياجات المستفيدين، ومن الجدير بالذكر أن اختيار نوع الدعم يتم قبل تخصيصه، وبعد تخصيص الدعم لا يُسمح بإجراء أي تغييرات.

الجدول الزمني المحدد للصرف

في الختام نوصح أنه لا صحة للشائعات المتعلقة بتبكير صرف دعم سكني لدفعة يونيو الجاري، كما أن وزارة الإسكان تلتزم بالجدول الزمني المحدد للصرف، مع استثناءات فقط إذا صادف موعد الصرف إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع، حيث من المهم للمستفيدين التحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الاعتماد على الشائعات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى