التعليمتوب ستوري

حقيقة الغاء نظام الفصول الثلاثة في العام الجديد 1446 بعد مطالبات أولياء الأمور والحكومة السعودية تحسم الجدل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

طالب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور من قبل وزير التعليم السعودي الغاء نظام الفصول الثلاثة داعمين طلبهم بأنه لا وقت للراحة لجميع الدراسين أو الكوادر التعليمية وأن نظام الفصلين كان راحة لهم حيث يتم الاستمتاع بقضاء وقت مع الأسرة أو السفر، في حين تم تطبيق النظام الجديد منذ عاميين وهناك نتيجة ملحوظة في زيادة نسبة التحصيل بين الطلاب في جميع المواد الدراسية مع ارتفاع نسب النجاح، فهل تمت الموافقة على هذا القرار بصورة جدية؟ كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر من خلال السطور التالية.

الغاء نظام الفصول الثلاثة

يبحث الجميع عن حقيقة الغاء نظام الفصول الثلاثة والعمل بنظام الفصلين وهذا بالتزامن مع بداية العد التنازلي لنهاية الامتحانات النهائية للعام الدراسي 1445 في الرابع من ذو الحجة بواقع عدد دراسة فعلي 180 يوما مع تحديد 60 يوما للإجازات ما بين المطولة والرسمية والتحضير لبداية العام الدراسي 1446 في الثامن عشر من أغسطس القادم الــــ 14 من صفر للعام الهجري الجديد هذا إذا لم يتم أي تعديلات على النظام الحالي، وبالفعل تم الإعلان عن إلغاء النظام الحالي في الكليات التقنية وهناك بعض الأمور التي أوضحتها وزارة التعليم بشأن هذا الأمر وإليكم بيانها تفصيليا:

  • يتم العمل بنظام الثلاث فصول إلى نهاية العام الدراسي الحالي.
  • سيتم الإعلان عن أي تغيير بالنظام الدراسي عبر المواقع الرسمية للوزارة.
  • في الوقت الراهن يتم تقييم كلا من النظامين الحالي والذي يرغب البعض في تطبيقه.
  • سيتم العمل بالنظام الذي يخدم العملية التعليمية.
  • وقد نوهت الوزارة عدم تصديق أي من الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة في المجتمع السعودي.

إلغاء الفصول الثلاثة تويتر

في التاسع عشر من شهر مارس 2024 أعلنت وزارة التعليم على حسابها على تويتر أنه تم إلغاء الفصول الثلاثة في جميع فروع الكليات التقنية وهذا بصورة رسمية والعمل بنظام الفصلين الدراسين وهذا ما صرح به متحدث التدريب المهني والتقني “فهد العتيبي” ويعد هذا القرار أول تراجع عن النظام الحالي الذي تم العمل به منذ عامين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى