توب ستوريمنوعات

“حقل النوخذة البحري”.. الكويت تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من النفط والغاز

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

لا شك في أن يعد البترول بمشتقاته هو ثروة لمصادر الطاقة كبيرة لأي بلد تمتلكه، وتعرف الكويت بامتلاكها للبترول وبدورها المؤثر في الدول العربية من مخزون البترول، ولقد ازدادت الأخبار اليوم الأحد حول اكتشاف شركة نفط الكويت لكميات كبيرة من النفط والغاز المصاحب عن طريق اكتشاف حقل النوخذة البحري، حيث للنفط دور رئيسي في انتعاش صناعة البتروكيماويات العالمية، الشرق الأوسط.

حقل النوخذة البحري

اليوم الأحد، أعلنت شركة نفط الكويت عن اكتشاف كميات هائلة من النفط الخفيف والغاز المصاحب في حقل النوخذة البحري الذي يوجد في شرق جزيرة فيلكا الكويتية، حيث نظرا للبيان الصادر عن الشركة، فإن التقديرات الأولية لمخزون الموارد الهيدروكربونية في الطبقة تشير إلى وجود الآتي.

  • حوالي 2 مليار برميل من النفط الخفيف.
  • و 5 تريليون قدم مكعب من الغاز وهو ما يعادل 3 مليار برميل نفط مكافئ.
  • حيث تبلغ مساحة الحقل الواقع شرقي جزيرة فيلكا، 96 كيلو متر.

أهمية المشروع الاستكشافي البحري

يهدف المشروع الاستكشافي الوطني إلى تعزيز احتياطيات الكويت من الهيدروكربونات وضمان استدامة توافر موارد جديدة لتلبية الطلب العالمي، حيث يعزز مكانة الكويت كدولة منتجة للنفط والغاز الموثوق بها على الصعيد العالمي، وتم إطلاق مراحل مشروع الاستكشاف البحري الحالي بناء على.

  • المسوحات الزلزالية ثنائية الأبعاد للمنطقة البحرية الكويتية.
  • والدراسات الجيوفيزيائية والجيولوجية.
  • تم إعداد هذه الدراسات لمعرفة تفاصيل طبقات الأرض وتركيباتها، وتحديد أفضل مواقع الحفر البحري.

أهمية البترول لدي الكويت

تعتبر الكويت أحد البلدان الأكثر تقدما في جامعة الدول العربية، وهي رابع أغنى بلد في العالم من حيث متوسط الدخل الفردي، وتعد الكويت واحدة من أهم منتجي ومصدري النفط في العالم.

  • وهي عضو مؤسس في منظمتي أوبك وأوابك.
  • حيث تمتلك الكويت خامس أكبر احتياطي نفطي في العالم.
  • حيث يعد بنسبة 10٪ من احتياطي النفط العالمي.
  • يشكل النفط ومنتجاته ما يقرب من 95٪ من عائدات التصدير و 80٪ من الإيرادات الحكومية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى