توب ستوريمنوعات

“حساب المواطن” يوضح موقف المستفيد من غير مؤهل.. وخطوات تقديم اعتراض على عدم الأهلية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

حددت وزارة الموارد البشرية عن الإجراء المتخذ في حال ظهور للمتقدم غير مؤهل حساب المواطن، وذلك حيث أكدت الوزارة أنه يتم دراسة أهلية استحقاق المستفيدين بشكل دوري وشهري للتأكد من استحقاقهم للاستفادة من الدعم الشهري، لذا فقد يظهر للبعض غير مؤهل للحصول على دعم، ولهذا السبب قد صرحت الوزارة عن الإجراء المتخذ في حال ظهور غير مؤهل للمتقدم أو المستفيد.

غير مؤهل حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن في حال كانت حالة الأهلية غير مؤهل يجب على المستفيد تقديم اعتراض على اسباب عدم الأهلية فور الاطلاع عليها وتحديثها في مدة لا تتخطى 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول بوابة حساب المواطن.
  • يتم تحديد خيار دراسة الأهلية.
  • ثم اختيار أسباب عدم أهلية العائل أو التابع.
  • بعد ذلك تقديم الاعتراض وتحميل المستندات اللازمة إن توفرت وفقًا لأسباب عدم الأهلية.

خدمة صوتك مسموع 1446

أوضح برنامج حساب المواطن في حال رغب المستفيد في رفع طلب شكوى في برنامج من خلال خدمة صوتك مسموع يمكن ذلك من خلال البوابة الإلكترونية، حيث لا يتمكن المستفيد من إلغاء الطلب فور رفعه على خدمة صوتك مسموع وعليه الانتظار حتى يتم التعامل مع الطلب في أقل وقت ممكن، ويتم تقديم الشكوى من خلال خدمة صوتك مسموع كالآتي:

  • تسجيل بيانات المستفيد من خلال صفحة صوتك مسموع.
  • بعد ذلك كتابة المشكلة في خانة الموضوع.
  • ثم تسجيل الاسم كامل في خانة الاسم.
  • بعدها تدوين رقم الهاتف في خانة الجوال.

قنوات التواصل مع حساب المواطن

وضح برنامج حساب المواطن بشأن القنوات الرسمية من أجل التواصل مع برنامج مباشرة للرد على الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمستفيدين سواء كان إيداع الدعم والأهلية كل ما يخص البرنامج، وأكد أن البوابة الإلكترونية مفتوحة على مدار الساعة للاستفسارات، كما أن مركز الاتصال مفتوح من الساعة 8:00 صباحًا حتى 8:00 مساءً من يوم الأحد إلى الخميس، وذلك يمكن التواصل من خلال رقم 19912.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى