توب ستوريخدمي

حساب المواطن يوضح موقف المستفيد حال إضافة تابع بعد 10 فبراير

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح برنامج حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية، موقف المستفيد حال إضافة تابع بعد يوم 10 فبراير 2024، وهو اليوم الذي تم صرف فيه الدفعة المخصصة لشهر فبراير، حيث يتم صرف الراتب يوم 10 من كل شهر ميلادي، ويعد برنامج حساب المواطن أحد أهم برامج الدعم التي تقدمها المملكة للمواطنين محدودي الدخل.

موقف المستفيد حال إضافة تابع بعد 10 فبراير

أشار حساب المواطن إلى أنه سيتم فحص أهلية أي تابع يتم إضافته بعد تاريخ 10 فبراير، وسيتم إبلاغ المستفيد بشكل فوري عبر حسابه بنتيجة هذه الدراسة، وذلك ضمن دورة الأهلية لشهر إبريل، وقدم البرنامج دعمًا بقيمة 3.4 مليار ريال كدعم لشهر فبراير للمستفيدين الذين تمت معالجة طلباتهم بنجاح، حيث وصل عدد المستفيدين الذين تم تأكيد استحقاقهم للدفعة الخامسة والسبعين إلى 10.8 مليون مستفيد، بما في ذلك التابعين.

أشار عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، إلى أن إجمالي المبالغ المدفوعة للمستفيدين منذ بداية تشغيل البرنامج بلغت 192 مليار ريال، منها 2.5 مليار ريال كتعويضات عن دفعات سابقة؛ وأكد أن 75% من المستفيدين قد تلقوا الدعم في هذه الدفعة، حيث بلغ متوسط الدعم للأسرة الواحدة 1480 ريالًا؛ وأوضح أن عدد أرباب الأسر المستفيدين في هذه الدفعة تجاوز 2.1 مليون رب أسرة، ممثلين 73% من الإجمالي، في حين بلغ عدد المستفيدين 7.9 مليون تابع.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى