توب ستوريمنوعات

“حساب المواطن” يحدد 4 خطوات لتغيير الحساب البنكي للمستفيد من الدعم الشهري

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشف البرنامج حساب المواطن عن خطوات تغيير الحساب البنكي للمستفيد، حيث أوضح البرنامج بأن ذلك يتم من خلال اتباع أربع خطوات أساسية، وتم صرح البرنامج عن هذه الخطوات من خلال منصة التواصل الاجتماعي إكس وذلك حتى يتمكن المستفيد من تغيير رقم الآيبان الخاص به في حال حدوث أي تعديلات به، حيث من الممكن أن يتوقف الدعم نهائيًا في حال تغيير إحدى البيانات الأساسية للمستفيد.

تغيير الحساب البنكي في حساب المواطن

صرح برنامج حساب المواطن عن الخطوات الأربعة لتغيير رقم الحساب البنكي للمستفيد من أجل الاستفادة من المعاش الشهري، وتشمل خطوات تغيير الآيبان بناءً على ما أعلن عنه حساب المواطن ما يلي:

  1. تسجيل الدخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  2. بعد ذلك تحديد تبويب ملف المستفيد.
  3. بعدها يتم تغيير رقم الحساب البنكي ثم النقر على حفظ.
  4. بعد ذلك النقر على صفحة الحساب البنكي.

التابعين المضافين حديثًا

تساءل أحد المستفيدين بشأن دعم الدفعة 79 وإن كان شامل المضافين في شهر مايو الماضي، وأوضح البرنامج من خلال منصة إكس أنه في حال تم إضافة التابع بعد تاريخ العاشر من الشهر سوف يتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد باستيفاء شروط الأهلية عبر حساب دراسة الأهلية ضمن دورة أهلية شهر يوليو المقبل لكن لن يتم شمله في دعم يونيو القادم.

موعد صرف دعم حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن صرف دعم حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حال موافقة عطلة نهاية الأسبوع يتم تأخير أو تقديم الدعم يوم وفقًا لما يتم الإعلان عنه، وبالنسبة لدعم شهر يونيو المقبل 2024 الدورة 79 سوف يتم صرفها في موعدها الأصلي الاثنين العاشر من الشهر الموافق 4 من ذي الحجة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى