توب ستوريخدمي

حريق طائرة الدمام.. هبوط اضطراري ونجاة جميع الركاب

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في 18 يوليو 2024، تعرضت طائرة الدمام التابعة لشركة النيل للطيران، الرحلة رقم NIA 232 المتجهة من الدمام إلى القاهرة، لحريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع، ولكن سيطرت فرق الإطفاء في مطار القاهرة على الحريق فوراً، وفي نفس الوقت قام طاقم القيادة بإلغاء عملية الإقلاع، وتم إخلاء جميع الركاب على متن الطائرة باستخدام منزلقات الطوارئ بنجاح وبدون أي إصابات.

تفاصيل حريق طائرة الدمام

نشب حريق طائرة الدمام التابعة لشركة طيران النيل المصرية، الرحلة رقم NIA 232، أثناء إقلاعها من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، متجهة إلى القاهرة في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع، وهذه هي تفاصيل الحادث:

  • الرحلة: NIA 232، متجهة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام إلى مطار القاهرة الدولي.
  • التاريخ: يوم الخميس 18 يوليو 2024.
  • الوقت: 10:30 صباحًا (بتوقيت القاهرة).
  • السبب: اندلاع حريق في منظومة العجلات أثناء عملية الإقلاع.

سبب حريق طائرة الدمام

لا يزال سبب حريق طائرة الدمام، التي حدثت في 18 يوليو 2024، قيد التحقيق من قبل السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية، وحتى الآن، لم تصدر أي نتائج رسمية حول سبب الحريق، وقد أعلنت شركة طيران النيل، صاحبة الطائرة، عن تعاونها الكامل مع السلطات في التحقيقات، وفيما يلي بعض الاحتمالات المتداولة حول سبب الحريق:

  • عطل فني في منظومة العجلات: يرجح البعض أن يكون الحريق ناتجًا عن عطل فني في منظومة العجلات، حيث نشب الحريق أثناء عملية الإقلاع، وهي المرحلة التي تتعرض فيها العجلات إلى ضغط كبير.
  • خطأ بشري: بينما لم يتم استبعاد احتمال حدوث خطأ بشري أدى إلى نشوب الحريق.
  • أسباب خارجية: كما أن هناك احتمال ضئيل أن يكون الحريق ناتجًا عن أسباب خارجية، مثل عمل تخريبي.

عواقب الحادث

في الحقيقة لم تقع أي إصابات بين الركاب أو طاقم الطائرة، ولكن تأخرت الرحلة نتيجة لهذا الحادث، في حين أعلنت شركة النيل للطيران عن تقديم العناية اللازمة للركاب وتوفير رحلات بديلة وفنادق للإقامة لضمان راحة وسلامة الركاب، وتم إبلاغ السلطات الجوية المختصة بالحادث، حيث تعد شركة النيل للطيران من شركات الطيران المصرية ذات السمعة الطيبة ولديها سجل سلامة جيد.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى