توب ستوريمنوعات

حدث فريد من نوعه فى عالم الحيوان …ولادة 4 أشبال لحيوان الفهد المنقرض

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

تظهر جهود المملكة العربية السعودية، واضحة فى جميع المجالات، منها الحفاظ على الحيوانات من الانقراض، والحماية الطبيعية للحيوانات، من خلال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني، الدكتور محمد علي قربان، حيث انه اعلان عن ولادة 4 اشبال لحيوان الفهد المنقرض، وذلك بعد أربعين عاما، فهو انجاز تتميز به المملكة العربية السعودية، للحفاظ على الاتزان البيئي وتنوع الأحياء الطبيعية.  

ولادة 4 أشبال لحيوان فهد المنقرض

تتوالى الإنجازات المتعددة للملكة العربية السعودية، لما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والتي برزت في مجالات مختلفة، وجهود مستمرة للمملكة، لتحقيق أهداف متطورة ومستمرة، تصل للمستوى العالمي،  والتى يساهم فيها العديد من أجهزة الدولة، ومنها الجهاز الوطني للبيئة، والتي أعلنت عن ولادة 4 أشبال لحيوان الفهد المنقرض، فهو يعتبر إضافة جديدة لحماية الكائنات المهددة بالانقراض، وذلك لاستمرار تنوع الأحياء. 

يعتبر ولادة الأربع أشبال، لحيوان الفهد المنقرض من الاخبار الحديثة للمملكة، حيث قرار المركز الوطنى وضع برنامج، لرعاية حيوان الفهد المنقرض واولاده الاربعه أشبال، وذلك من ضمن سلسلة اكتشافات خاصة، يقوم بها الجهاز الوطني، من فترة كبيرة لشبه الجزيرة العربية، في البحث عن الحيوانات وحمايتها، وفقا لاستراتيجية مدروسة للمملكة العربية السعودية. 

ما هو حيوان فهد المنقرض

ويعرف باسم بالفهد العربي أو الفهد الصياد، فهو منتشر حول العالم، لكنه أكثر انتشارا في قارة آسيا، مثل الهند وباكستان وشبه الجزيرة العربية، وهي تتغذى على الغزلان الجبلية و غزلان دوركاس، وصغار المها العربية والظباء الصغيرة والماعز والخرفان، حيث أنها تفضل العيش بين السهول وفي التلال الصخرية، التي تكون قريبة من تواجد الحيوان التي تتغذي عليها. 

تفوق سرعة الفهد المنقرض سرعة أي حيوان، حيث أنه يتميز بسرعة مذهلة خلال مسافات ركز قصيرة، فهو الإسراع في المسافات القصيرة، حتى اسرع من الغزلان وكلاب الصيد، ويتميز بأسلوب مميز عند صيد الفريسة، وذلك بالتخفي بين الأشجار والتلال، والتسلل نحو الفريسة حتى الحاق بها. 

تمكنت أبحاث المملكة العربية السعودية، من إجراء العديد من الأبحاث لفهد المنقرض، والمقارنة مع أنواع الفهود الأخرى، من خلال الجينات بعمل برنامج يدعم الحيوانات المنقرضة، حيث كشفت الدراسات والأبحاث الأبعاد التاريخية، لجميع انواع الفهود التي تسكن في شبه الجزيرة العربية، حيث انها خطوة لإعادة توطينها، وتعزيز التوازن البيئي في المملكة العربية السعودية 

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى