توب ستوريخدمي

حتى هذا التاريخ فقط.. انتهاء تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50% في السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن بدء تطبيق تخفيض بنسبة 50% على سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة، ويشمل هذا التخفيض جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 18 أبريل 2024، ويستفيد منه المواطنون السعوديون والمقيمون والزوار، بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وبدأ تنفيذ هذا القرار منذ 18 أبريل 2024، في هذا المقال سنعرض جميع التفاصيل المتعلقة بموعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية بناءً على الإعلان الرسمي من الوزارة.

موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن الاستفادة من تخفيض غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50% تتطلب سداد جميع المخالفات خلال ستة أشهر من بدء سريان القرار، أي من 18 أبريل 2024 حتى 18 أكتوبر 2024، يمكن تسديد الغرامات دفعة واحدة أو كل مخالفة على حدة، بشرط عدم ارتكاب مخالفات جديدة تؤثر على السلامة العامة.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للمخالفات التي ترتكب بعد بدء سريان التخفيض، سيتم تطبيق المادة (75) من نظام المرور، التي تسمح بتخفيض المخالفة بنسبة 25% مع إمكانية الحجز والتنفيذ في حال عدم السداد بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المحددة، ودعت الوزارة جميع مستخدمي الطريق إلى الالتزام بقواعد السير لتحقيق السلامة المرورية وتجنب المخالفات، ينتهي تخفيض الغرامات في 18 أكتوبر 2024.

مخالفات مرورية بتخفيض بنسبة 50%

بعد اتعرف على موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية يجب ذكر أن جميع أنواع المخالفات المرورية المسجلة قبل تاريخ 18 أبريل 2024، باستثناء بعض المخالفات الجسيمة
مثل:

  •  السرعة الزائدة: التي تزيد عن 50 كلم/ساعة على السرعة المحددة.
  • التفحيط: القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات.
  • التجاوز الخاطئ: عدم استخدام حزام الأمان.
  • قيادة المركبة برخصة منتهية الصلاحية: استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة.

طريقة سداد مخالفاتهم المرورية

يمكن زيارة موقع وزارة الداخلية على الرابط أو استخدام تطبيق أبشر الإلكتروني، أو أحد فروع المرور في المملكة، وتهيب وزارة الداخلية بجميع قائدي المركبات في المملكة بالاستفادة من هذه المبادرة قبل انتهاء تخفيض المخالفات المرورية، وذلك من خلال سداد مخالفاتهم المرورية المتراكمة.

30 يوم لسداد القيمة

أوضحت الإدارة العامة للمرور صحة المعلومات المتداولة حول إمكانية سداد المخالفات المرورية خلال 30 يومًا للحصول على تخفيض 25%، وأكدت الإدارة على النقاط التالية:

  • مدة سداد المخالفات للحصول على التخفيض: تتيح المبادرة للمخالفين سداد 25% فقط من قيمة غرامة المخالفة
    في حال سدادها خلال 30 يومًا من تاريخ إبلاغهم بها.
  • أما بعد مرور 30 يومًا فلا يتم الاستفادة من التخفيض وتحتسب غرامة المخالفة كاملة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى