توب ستوريخدمي

حالة الطقس اليوم في المملكة.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على معظم المناطق السعودية

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نشر المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس عبر حسابه الرسمي بمنصة أكس وهو ظهور سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على بعض أجزاء من مناطق جازان، عسير، نجران، ومن المتوقع أيضًا نشاط الرياح السطحية، مما تحد من الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، وربما تزداد الأجواء سوءًا لتمدد على طول الساحل الواصل إلى جازان.

حالة البحر الأحمر اليوم في المملكة

كما أفاد التقرير حركة الرياح السطحية على ساحل البحر الأحمر بالاتجاه الغربي إلى الشمالي الغربي بسرعة تتراوح من 12: 38 كم/ ساعة، وتصل سرعتها بنحو 50 كم/ ساعة مع فرص تكون سحب رعدية ممطرة في الجزء الجنوبي المتجه إلى مضيق باب المندب.

ويصل ارتفاع الموج من 0,5 إلى 1,5 متر وربما يصل إلى مترين مع تكون سحب رعدية ممطرة متجهة أيضًا إلى مضيق باب المندب، أما حالة البحر فهي من خفيف إلى متوسط، ومن المتوج أن يكون مائج.

حركة الرياح على الخليج العربي

ذكر أيضًا خبراء المركز الوطني للأرصاد حركة الرياح السطحية على الخليج العربي من شمالية غربية إلى غربية بسرعة تصل من 10 : 30 كم/ ساعة على الجهة الجنوبية، وتبلغ سرعتها إلى 38 كم، ساعة على الجزء الشمالي والأوسطي.

لاسيما يرتفع الموج من نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي، وربما يرتفع إلى 1,5 متر على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة الموج خفيف على الجزئي الجنوبي، بينما متوسط الموج على الجزء الأوسط والشمالي.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

تُمثل درجات الحرارة جزءًا هامًا في حياة المواطنين، حيث تؤثر على الأنشطة والخطط اليومية، ولذلك نقدم لكم لمحة من درجات الحرارة العظمى والصغرى في بعض مناطق المملكة، وتتضمن الآتي:

  • العاصمة الرياض: العظمى 45 درجة مئوية، والصغرى 30ْ.
  • مكة المكرمة: العظمى 44 ْ، أما الصغرى 31 درجة مئوية.
  • المدينة المنورة: العظمى 46 درجة مئوية، والصغرى 33 ْ.
  • منطقة جدة: العظمى 41 درجة مئوية، بينما تصل الصغرى إلى 30 درجة مئوية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى