توب ستوريخدمي

جدول تخفيف الأحمال في جميع المحافظات.. اعرف مدة انقطاع الكهرباء عندك

مع نهاية فصل الصيف، كان هناك توقع من قبل العديد من الأشخاص بأن تنتهي مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية وأن تعود الكهرباء للاستقرار في المنازل. ومع ذلك، تفاجئ الكثيرون بانقطاع الكهرباء في منازلهم لفترات تصل إلى ساعتين في عدة محافظات.

تم تقديم جدول لتخفيف الأحمال الكهربائية، وهو إجراء يتم اتخاذه لتوزيع الكهرباء بشكل متوازن بين المستخدمين وتجنب الأحمال الزائدة على الشبكة الكهربائية. وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الحكومة لضمان استدامة واستقرار الكهرباء في ظل الطلب المتزايد عليها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التدبير يهدف إلى توفير الكهرباء بشكل منتظم للمستخدمين، ولكن قد يتسبب في انقطاع مؤقت للتيار الكهربائي في بعض الأحيان. وتسعى الحكومة للعمل على تحسين البنية التحتية وزيادة القدرة التوليدية لضمان استقرار الكهرباء في المستقبل.

من الضروري أن يكون الجمهور على دراية بجدول تخفيف الأحمال وأوقاته، حتى يتمكنوا من التخطيط لذلك واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب أي انقطاع مفاجئ للكهرباء في أنشطتهم اليومية.

جدول تخفيف الأحمال في جميع المحافظات

وكشفت وزارة الكهرباء عن جدول تخفيف الأحمال في جميع المحافظات، وهذا يأتي بعد قرار رئاسة الوزراء عن معدل قطع الكهرباء لمدة ساعتين، وذلك بعدما كانت ساعة واحدة في اليوم بسبب الارتفاع الشديد قي درجات الحرارة عن مثيلاتها خلال هذه الفترة من العام الماضي.

جدول تخفيف الأحمال

وتتغير مواعيد قطع الكهرباء بالإسكندرية عن المواعيد السابقة وتزيد لمدة من ساعة إلى ساعتين طبقاً لشركة الكهرباء، ويبدأ في المحافظة من الساعة 11 صباحاً بدلاً من 12 ظهراً ويستمر لمدة ساعتين.

ومن المرجح أن يبدأ فصل الأحمال الكهربائية من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 12 منتصف الليل ويستمر لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة.

جدول تخفيف الأحمال
جدول تخفيف الأحمال

وأما عن جدول التخفيف في محافظة الغربية فهو مثال المواعيد السابقة لكل منطقة، وتكون زيادة مدة انقطاع التيار إلى ساعتين بدلاً من ساعة واحدة.

وجميع المحافظات تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس المواعيد الخاصة بالقطع.

جدول تخفيف الأحمال
جدول تخفيف الأحمال

أسباب انقطاع الكهرباء

وأوضح النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب أسباب انقطاع الكهرباء وتصل مدتها لـ 4 ساعات بشكل يومي في الإسكندرية، وقال إنه تمت ملاحظة الانقطاع أثناء الفترات المحددة خلال اليومين الفائتين، وهذا جاء أكثر مما كانت عليه في فصل الصيف، وعاني عدد كبير من المواطنين من هذا الأمر، وبدأت تظهر الكثير من الشكاوى تجاه الأمر وتتردد على كل المجالس الخاصة بالنواب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى