توب ستوريمنوعات

جدول تخفيف احمال الكهرباء في الكويت بسبب ارتفاع درجة الحرارة 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يهتم المواطنون في الكويت بالاطلاع على موعيد جدول تخفيف احمال الكهرباء وذلك من أجل التقليل من معدلات الاستهلاك اليومية وتقليل استخدام طاقة الكهرباء وتنظيم استخدامها على مستوى البلاد، وهو ما دعى الكثيرين للاطلاع على هذا الجدول ومعرفة تقسيم المناطق المعرضة لانقطاع التيار الكهربائي، ومن خلال المقال نوافيكم بذكر معلومات عن مواعيد قطع الكهرباء.

جدول تخفيف احمال الكهرباء

حددت الجهات المسؤولة بوزارة الكهرباء في الكويت عن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق من البلاد مدة تصل حتى ساعتين وذلك بسبب الارتفاع الشديد والملحوظ في درجات الحرارة، وقد أوضحت الوزارة أن هذا الانقطاع واللجوء إلى تخفيف الأحمال جاء أيضًا على أثر تعرض البلاد لموجة الحرارة الشديدة وهذا الانقطاع يبدأ من الساعة 11 ص إلى تمام الساعة 5 م من أجل تقليل أحمال الطاقة الكهربائية بالأخص في وقت الذروة، وقرار تخفيف الأحمال مطبق على بعض المناطق منها منطقة الواحة، وقرطبة، واليرموك، والجابرية، وكذلك في النزهة، وضاحية عبد الله سالم.

انقطاع التيار الكهربائي عن الكويت

  • يتم قطع التيار الكهربائي عن ما يصل حتى 40 منطقة من مناطق الكويت وهو ما يكون بسبب زيادة كبيرة في الأحمال لما يصل لـ 15700 ميجا وات مع الارتفاع في درجات الحرارة بما يشكل صعوبة في استمرارية العمل مع تلك الأحمال العالية والاستهلاك المرتفع، وقد تم جلب ما يصل حتى 400 ميجا وات من قبل شبكة ربط الخليجي لسد ما يقل من الإنتاج وهو ما جعل وزارة الكهرباء في الكويت تلجأ لخطة تخفيف الأحمال.
  • قد تصل الذروة الأحمال للطاقة الكهربائية ما يزيد على 17600 ميجا وات ما قد يكون مؤديًا لحدوث انقطاع في التيار الكهربائي بسبب عدم مواكبة حجم الاستهلاك المتزايد من طاقة الكهرباء، وقد جاءت التأكيدات من قبل الجهات المعنية في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الكويت عن عدم خروج أيٍ من المحطات الرئيسية أو الفرعية عن الخدمة

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى