التعليمتوب ستوري

جامعة طيبة تعلن نتائج القبول المبدئي في برامج الدبلوم والبكالوريوس للعام الدراسي 1446هـ

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

في خطوة تعكس حرصها على الارتقاء بالمسيرة التعليمية، أصدرت جامعة طيبة في المدينة المنورة إعلانًا هامًا اليوم يتعلق بإعلان نتائج القبول الأولي للطلاب والطالبات في برامج الدبلوم والبكالوريوس للعام الدراسي 1446 هـ، وفي هذا السياق، حثت الجامعة المتقدمين الذين تم ترشيحهم على سرعة تأكيد مقاعدهم الدراسية خلال مهلة لا تتجاوز الـ 48 ساعة المقبلة، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة طيبة.

نتائج القبول جامعة طيبة

تأتي هذه الخطوة لضمان عدم ضياع الفرصة على الطلاب المرشحين، وتجنبًا للوقوع في مشكلة القبول المزدوج التي قد تؤدي إلى إلغاء القبول في الجامعة، وقد أكدت الجامعة على أهمية التحقق من عدم وجود قبول آخر في أي من الجامعات أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى السعودية، مشيرة إلى أنها تعمل على استكمال الربط الحكومي مع هذه المؤسسات من خلال خدمة “قبول الطلاب المركبة”، وذلك لضمان سلاسة العملية التعليمية وتحقيق العدالة بين جميع المتقدمين.

التقديم في جامعة طيبة 1446

وكانت جامعة طيبة قد استقبلت 77828 طلباً للدراسة، موزعة بين 35626 طالباً و 42566 طالبةً، وهذا يشير إلى السمعة الطيبة وجودة التعليم  التي تتمتع بها الجامعة، أيضًا في إطار سعيها لتعزيز الجودة الأكاديمية وتقديرًا للتميز العلمي، قامت جامعة طيبة بمنح الفرصة لـ 200 طالب من مختلف أنحاء المملكة للانضمام إلى صفوفها، موفرةً لهم قبولًا مباشرًا دون شروط، وتستند الجامعة في عملية القبول على معايير دقيقة تضمن العدالة وتوفر فرصًا متكافئة للمتقدمين، وتتمثل معايير القبول في جامعة طيبة بالنسب التالية:

  • لبرامج البكالوريوس والدبلوم العلمية: 30% لشهادة الثانوية العامة، و30% لاختبار القدرات، 40% للاختبار التحصيلي.
  • أما بالنسبة للبرامج الإنسانية والأدبية والإدارية: 50% لشهادة الثانوية العامة، و50% لاختبار القدرات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى