التعليمتوب ستوري

ثلاث فصول دراسية ام فصلين.. متي ينزل التقويم الدراسي 1446؟ وزارة التعليم تٌجيب رسميًا

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بدء العد التنازلي علي انتهاء العام الدراسي 1445، لذلك بدأت الاسئلة تزداد حول متي ينزل التقويم الدراسي 1446؟، خاصًة بعد تداول العديد من الاخبار علي منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية عن اعتماد التقويم الدراسي للعام الجديد بنظام فصلين فقط والغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة، هذا مما دفع وزارة التعليم للاجابة علي هذا التساؤل مبينة حقيقة الغاء الفصول الدراسية الثلاثة والعودة الي نظام الفصلين الدراسيين.

متي ينزل التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم؟

اجابت وزارة التعليم علي التساؤل الاكثر تداولًا بين الطلاب والمعلمين واولياء الامور الان وهو موعد نزول التقويم الدراسي 1446، حيث اكدت علي التقويم الدراسي الجديد سيتم نشره من خلال قنواتها الموثقة علي منصات التواصل الاجتماعي وموقع الوزارة الرسمي خلال الاسابيع القليلة القادمة، ولم تصرح الوزارة بخصوص اذا كان التقويم سيشتمل علي ثلاث فصول دراسية ام فصلين فقط، وكانت اخر تصريحاتها بشأن ذلك ان الفصول الدراسية الثلاثة مازلت تحت التقييم.

متي يبدأ العام الدراسي 1446؟

وفقًا لما اقرته وزارة التعليم فإن العام الدراسي 1446، سيبدأ في يوم الاحد الموافق 14 صفر 1446  هـ، الموافق 18 اغسطس 2024 م، هذا بعد قضاء العطلة الصيفية للطلاب والتي ستمتد لأكثر من شهرين في جميع مناطق المملكة.

تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثالث النهائية 1445

وفي سياق متصل اعلنت الوزارة عن تقديم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث النهائية 1445 النهائية في جميع مدراس مكة المكرمة، عن باقي مناطق المملكة، وهذا بسبب تصادف المواعيد السابقة للاختبارات مع موسم حج 1445، وهكذا تبدأ الاختبارات في مدارس مكة علي النحو التالي:

  • تنطلق الاختبارات العملية في يوم الاربعاء الموافق 1445/11/14 هـ.
  • تنطلق الاختبارات التحريرية في يوم الاحد الموافق 1445/11/18 هـ.
  • تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي في الفترة من 22 ذو القعدة وحتي 4 ذو الحجة 1445، وتنفذ خلالها الاختبارات الشفوية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى