توب ستوريخدمي

توضيح هام من وزارة الموارد البشرية بشأن الأجر والبدلات للموظفين والعمال 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمر هام حول الأجر والبدلات للموظفين والعمال، في ضوء الحديث عن أجر العامل والموظف والبدلات يتم بناءً على اتفاق كلا من الطرفين في عقد العمل، ويأتي ذلك ردا على سؤال طرحه أحد المستفيدين من نظام الموارد البشرية عبر تطبيق إكس، يتساءل فيه عن إمكانية رواتب الحد الأدنى في القطاع الخاص، لذا أكدت الوزارة بأن ذلك يتم بالاتفاق بين الطرفين في عقد العمل أو ما بناءً على ماتنص عليه اللائحة الداخلية للمؤسسة.

 الأجر والبدلات للموظفين والعمال

على الجانب الآخر قام المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار قرار ينص على تعديل نظام العمل المرن رقم (146481)، وينص القرار على تعديل المادة رقم السابعة والعشرون من اللائحة التنفيذية في قانون العمل وذلك بهدف تنظيم العمل المرن.

وكذلك مراعاة تنظيمات ومتطلبات سوق العمل، والعمل على تعزيز استقرار ونمو المؤسسات المختلفة والاهتمام بالحفاظ على حقوق العاملين، وزيادة مرونة سوق العمل، من ناحية أخرى أكدت الوزارة على مدى حرصها على تنظيم ضوابط سوق العمل المرن وتوفير فرص عمل للشباب الراغبين في العمل، وبالتالي تحسين المستوى المعيشي، وذلك من خلال توفير نظام تعاقدي مرن يتم تحديد الرواتب على أساس عدد ساعات العمل، والحرص على الحفاظ على حقوق الطرفين، وبالتالي تعزيز فكرة الشفافية.

توفير فرص العمل

يحرص نظام العمل المرن على توفير العديد من المميزات الجذابة لمختلف المنشآت وكذلك العاملين منها: تعزيز ودعم استعداد الباحثين عن عمل للانخراط في سوق العمل وكذلك منحهم الفرصة في ممارسة كافة المهارات المهنية المطلوبة، وكذلك تقليل الضوابط المتعلقة بالتعيين، إذ تخطى عدد المستفيدين من العمل المرن 35 ألف عامل منذ بداية إطلاقه.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى