توب ستوريخدمي

توضيح هام من “هيئة تنظيم الكهرباء” بشأن تعويض المستهلك في حال فصل خدمة الكهرباء

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت هيئة تنظيم الكهرباء عن تعويض المستهلك بقيمة 500 ريال سعودي عند فصل خدمة الكهرباء لعدم سداد المستفيد خلال الفترة المحظورة، كما أعلنت تعويض المستفيد بدفع 50 ريال سعودي عن كل ساعة إضافية أو جزء منها، وقد أكدت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء ضرورة إعادة خدمة الكهرباء بعد انقطاعها خلال مدة لا تتخطى ست ساعات، وعند تجاوز المدة المحددة يعوض المستفيد وفقًا إلى ما يتم تحديده.

هيئة تنظيم الكهرباء تعويض المستهلك

أوضحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء مجموعة من المعايير التي تضمن الحفاظ على حق المستهلك في الخدمة الكهربائية داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي فقد نشرت الهيئة عدة تعويضات لبعض الحالات التي تستحق التعويض وجاءت كما يلي:

  • في حال لم تنفذ الشركة خدمة الكهرباء خلال مدة ثلاث أيام عمل يعوض المستفيد بـ100 ريال سعودي.
  • في حال لم يتم إشعار المستهلك قبل انقطاع الكهرباء بمدة لا تقل عن يومين يستحق المستهلك تعويض قدره 100 ريال سعودي.
  • في حال عدم وصول الخدمة الكهربائية إلى المستهلك خلال 20 يوم عمل بالنسبة إلى الجهد المنخفض و60 يوم عمل بالنسبة إلى الجهد المتوسط يستحق المستهلك تعويض بقيمة 100 ريال.
  • إذا لم تعالج شكوى المستهلك خلال مدة لا تتخطى 10 أيام عمل يستحق تعويض قدره 100 ريال.
  • في حال فصل الخدمة الأوقات المحظورة يستحق المستهلك تعويض بقيمة 500 ريال.
  • إذا لم تعاود الخدمة الكهربائية خلال ساعتين يستحق المستهلك 100 ريال.
  • أما في حال تجاوز مدة انقطاع الكهرباء عن ست ساعات يستحق المستهلك 200 ريال تعويض.

تعويض سكان شرورة

أوضحت هيئة تنظيم الكهرباء في السعودية بالتزامها بتعويض سكان شرورة عن التأخر في إعادة الخدمة الكهربائية بعد انقطاعها في الجمعة الماضية، حيث أرسلت الشركة اعتذار إلى جميع المتضررين وتعويض مالي بقيمة 2000 ريال سعودي، وذلك ضمن جهود الهيئة للارتقاء بتقديم خدمة كهربائية على أعلى مستوى وحماية حقوق جميع المستخدمين.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى