توب ستوريمنوعات

توضيح هام من “عضو الجمعية العمومية” بشأن ايقاف تأشيرة العمرة b2c للمصريين بعد أزمة موسم حج هذا العام 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح باسل السيسى عضو الجمعية العمومية في شركات السياحة أنه قد تم ايقاف تأشيرة العمرة b2c بالنسبة للمصريين بعد الأشياء التي حدثت في موسم الحج هذا العام 2024، وهذا الإيقاف لوقت غير معروف وذلك لا يعني بأن تأشيرات العمرة سيتم إيقافها نهائيًا، ولكن هذا النوع فقط هو ما سيتم إلغائه خلال الوقت الحالي.

ايقاف تأشيرة العمرة b2c

كشف عضو الجمعية العمومية في غرفة شركات السياحة بأن هناك قرارًا بإيقاف إحدى تأشيرات العمرة للمصريين وهي تأشيرة بي سي 2، ولقد أوضح بأن هذه التأشيرة التي قد تم إيقافها لا تعني بأن تأشيرات العمرة ألغيت، ولكن هذا القرار ينطبق على تلك النوعية فقط من التأشيرات، وسيكون هذا الإيقاف لفترة غير معلومة إلى الآن وقد تصل إلى أجل غير مسمى وتم توضيح السبب وراء اتخاذ القرار بأن الحج هذا العام قد حدثت به أزمة نظرًا لإصدار التأشيرات الغير النظامية والحجز فقط سيكون عبر بوابة العمرة أي تطبيق نسك أو من خلال التطبيق الإلكتروني توكلنا.

ماهي تأشيرة b2c؟

تعد تاشيره عمرة b2c إحدى تأشيرات السفر التي يدخل من خلالها الأفراد للأراضي المقدسة بشكل غير مباشر إذ أن المعتمر يذهب لدولة مثل الإمارات أو حتى سلطنة عمان من خلال تأشيرة خاصة بأي من هذه الدولتين، وينتظر بها ترانزيت حوالي ست ساعات ثم يغادر للسعودية لكي يؤدي مناسك العمرة، ولابد أن يكون جواز المعتمر مختوم بختم يسمح له بالسفر لكافة الدول العربية مع حصوله على باركود يتبع البوابة المصرية الخاصة بالعمرة، علمًا بأن هذا النوع من التأشيرات متاح لأي دولة أخرى أوقفت فقط لمصر وباكستان، وهذا يرجع لما حدث بموسم الحج هذا العام 1445 من أزمات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى