توب ستوريخدمي

توضيح هام من “الموارد البشرية” بشأن موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر يوليو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الموارد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر إذ أنه يتم التساؤل عن الموعد بشكل دائم مع اقتراب الصرف، لأن وزارة الموارد وضعت يوم ثابت لتصرف فيه رواتب الضمان لكافة المستفيدين وهو في بداية الشهر الميلادي، ولكن إن كان هناك عطلة أو حتى إجازة رسمية فإن ذلك الموعد يتبدل تقديمًا أو تأخيرًا وفقًا ليوم الصرف المحدد.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

كشفت وزارة الموارد أن ابتداء الشهر هو الموعد الذي تم اختياره لصرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور لكافة المستفيدين من المعاش الشهري، وفي حال كان هذا اليوم هو الجمعة هنا يجب التقديم حتى الخميس وفي حال أتى السبت يتم التأخير إلى الأحد، أما عن موعد ايداع الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 31 شهر يوليو 2024 فإنه يصرف الإثنين الأول من الشهر الذي يوافق 25 ذي الحجة 1445.

استعلام الضمان الاجتماعي المطور

صرحت وزارة الموارد بأن أهلية الضمان الاجتماعي التي تعد إحدى الإجراءات الهامة الدورية في الدعم الشهري، وتظهر نتيجتها 27 من كل شهر ميلادي، إذ أنها تحدد من هم الأشخاص الأكثر استحقاقًا لصرف المعاش الضماني، وبالتالي ينتظر الجميع هذا التوقيت من كل شهر حتى يقومون بالاستعلام عن نتيجة أهلية الدفعة 31 عبر الطريقة التالية:

  • أولًا يتم الدخول لمنصة الضمان المطور.
  • ثم الضغط على خانة تسجيل الدخول من خلال كتابة كلمة السر ثم رقم الهوية
  • يكتب بعدها المستفيد كود التحقق في مكانها الصحيح المخصص له.
  • يتم الذهاب بعد ذلك لبوابة مفاجئ الموحد واضغط على كلمة برامج الدعم الخاصة بي.
  • ثم يضغط على كلمة الضمان الاجتماعي المطور.

المستفيدون من الضمان المطور

حددت وزارة الموارد من هم الفئات التي  يمكنها بسهولة الاستفادة من دعم الضمان، وذلك بعد التأكد من انطباق جميع الضوابط والمعايير عليهم، إذ أن هذا الدعم أصبح يشمل فئات متعددة أكثر من ذي قبل وإليكم المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي المطور:

  • الأشخاص العاجزين الذين لا يمكنهم ممارسة أي نوع من العمل.
  • الأيتام الذين قد فقدوا الآباء.
  • السيدات السعوديات اللائي لا يجدن من يعولهن سواء مهجورات أو مطلقات.
  • أسر سعودية فقدت العائل مثل أسرة المفقود وأسرة المهجور وكذلك أسرة الغائب.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى