توب ستوريمنوعات

توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد صرف دعم الدفعة 79 شهر يونيو 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف حساب المواطن، حيث أوضحت الوزارة أن موعد صرف الدعم الشهري للمستفيدين وإيداعه في الحسابات البنكية إليهم يتم في تاريخ العاشر من كل شهر ميلادي إلا في حال موافقة عطلة نهاية الأسبوع فيتم تأخيره أو تقديمه يوم وفقًا لما يتم تصريحه بواسطة وزارة الموارد البشرية لأنها الجهة المسؤولة بشكل رسمي عن برنامج حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن دعم الدفعة 79 عن شهر يونيو 2024 للمستفيدين من برنامج حساب المواطن يتم إيداعه في تاريخ العاشر من الشهر الموافق الرابع من ذي الحجة، والجدير بالذكر بأن الوزارة قد صرحت بأن الدعم الشهري يتم التعرف عليه والتحقق منه من خلال الحاسبة التقديرية.

أهلية حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدورة 79 عن شهر يونيو 2024، وذلك منذ أواخر مايو الماضي وسوف يتم إيداع الدعم الخاص به خلال الأيام المقبلة، وفي إطار هذا قد كشف البرنامج عن إمكانية الاستعلام عن نتائج الأهلية والتحقق منها من خلال اتباع الخطوات التالية:

اعتراض أهلية حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن عن إمكانية تقديم اعتراض في حال كانت الأهلية “غير مؤهل” خلال مدة تقديم الاعتراض 90 يوم، لذا يجب على المستفيد تحديث البيانات وفقًا لسبب عدم الأهلية، وعند تجاوزها يتم الانتقال لقائمة دراسة الأهلية والنقر على إعادة تقديم الطلب، وذلك في حال تجاوز مدة الاعتراض، ويتم الرد على اعتراض عدم الأهلية في أقل وقت ممكن، ويقدم وفقًا للخطوات التالية:

  • الدخول بوابة حساب المواطن.
  • ثم اختيار دراسة الأهلية.
  • بعدها تحديد أسباب عدم أهلية العائل.
  • ثم تقديم الاعتراض مع إرفاق المستندات اللازمة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى