توب ستوريخدمي

توضيح مهم من “الضمان الاجتماعي المطور” بشأن إجراء مهم لحل مشكلة غير مؤهل

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضحت وزارة الموارد إجراء مهم لحل مشكلة غير مؤهل في الضمان المطور بعد تساؤلات الأشخاص بشأنها، إذ أنهم يرغبون في الاستفادة من الدعم، ولكن أحيانًا تحدث مشكلة تؤدي إلى ظهور عدم الأهلية ولا يجدي بالنفع تقديم الاعتراض، وبالتالي قدمت لهم الوزارة حلًا قطعيًا يمكن استخدامه في مثل هذا الأمر، حرصًا منها على توفير الدعم لأكبر عدد من المواطنين المستحقين.

إجراء مهم لحل مشكلة غير مؤهل

لفت الحساب الرسمي لرعاية المستفيدين في وزارة الموارد الأنظار بأنه يتم التحقق من الأهلية لجميع المستفيدين من الدعم شهريًا، ولقد أوضحت الوزارة من خلال صفحتها في منصة إكس بأنه إن كانت حالة الأهلية غير مستحق أو غير مؤهل وانتهت مدة الاعتراض بإمكان الشخص أن يعيد تقديم الطلب بعدما يصحح البيانات أو يقدم اعتراض، وهذا هو الحل الوحيد الذي يمكن استخدامه في مثل هذا الأمر.

التسجيل في دعم الضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد الطريقة التي يمكن للمستفيدين استخدامها حتى يتمكنوا من إعادة التسجيل أو تقديم الطلب مرة أخرى في دعم الضمان المطور، وذلك لكافة الأشخاص الذين واجهتهم مشكلة في عدم أهلية الدعم الشهري، وإليكم خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي:

  • يجب أولًا الدخول لمنصة الضمان الاجتماعي.
  • ثم بعد ذلك يتم إنشاء حسابًا جديدًا أو استخدام بوابة نفاذ الوطني.
  • ثم بعد ذلك يوافق المتقدم على جميع شروط إنشاء الحساب الجديد.
  • ومن بعدها يقوم بإدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف الجوال.
  • يضغط المتقدم على خانة اكمال ملفي الموحد.
  • يعبأ البيانات بالملف الموحد.
  • يختار دعم مستفيدي الضمان المطور.
  • ثم يضغط على تكوين المنزل مع إسناد التابعين.
  • يوافق أخيرًا بالإقرار والتقديم ويطلع على نتيجة الأهلية في الموعد الذي تظهر فيه النتيجة بدءً من يوم السادس والعشرين بالشهر حتى التاسع والعشرين.

متى يصرف الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد بأن يكون الموعد الثابت الذي يتم فيه صرف رواتب الضمان المطور للمستحقين هو ابتداء كل شهر ميلادي، ولكن إن تواجدت عطلة أو كان هناك أمرًا طارئًا تقوم الوزارة بتغيير الموعد سواء بالتقديم أو التأخير، وبالنسبة إلى راتب يونيو فإن موعده الخميس 30 من شهر مايو 2024، نظرًا لأن اليوم الأول من يونيو هو عطلة أسبوعية يوم السبت.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى