توب ستوريمنوعات

توضيح من “حساب المواطن” بشأن مقدار الحد الأدنى والأعلى للدعم الشهري المقدم لكل أسرة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتسائل دائمًا الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن خدمة المستفيدين مع تساؤلات الجميع من ضمنها مقدار الحد الأدنى والأعلى للدعم الشهري المقدم من البرنامج لكل أسرة مستفيدة من حساب المواطن، والجدير بالذكر أن هذا الدعم المالي يتم تقديمه بشكل شهري لجميع الفئات المنطبقة عليهم الشروط والضوابط، التي حددتها وزارة الموارد البشرية لضمان أن يصل الدعم إلى الفئات المستحقة.

الحد الأدنى والأعلى لدعم حساب المواطن

أجاب برنامج حساب المواطن على تساؤل أحد المستفيدين حول مقدار الحد الأدنى والأعلى للدعم الشهري، وأوضح أن قيمة الدعم تختلف من أسرة إلى أسرة طبقًا إلى تركيبة كل أسرة سعودية إجمالي الدخل الشهري لكل أسرة بما لا يتجاوز الحد المانع أكثر من 20 ألف ريال، لابد من الإشارة أن حساب المواطن أكد على ضرورة التحقق من مبلغ الدعم الشهري المستحق للأسرة عبر استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية.

استحقاق حساب المواطن

ضوابط حساب مواطن 1446

هناك مجموعة من المعايير التي تمت إضافتها من قبل وزارة تنمية الموارد البشرية تتلخص معايير حساب المواطن الجديدة 1446 في التالي:-

  • يستمر البرنامج في قبول الطلبات الخاصة بالتسجيل لأي أسرة جديدة أو مستفيد جديد ليوفر أكبر عدد من الفرص المستفادة بالدعم المادي.
  • كما أن هذا البرنامج سيستمر في تقديم الدعم الاضافي المؤقت للمستفيد حتى نهاية العام مما يحقق الاستقرار المادي للأسرة .
  • يتم وضع حد 20 الف ريال كحد اقصى لدخل الأسر المستفيدة ويهدف ذلك الى إختيار الأسر الأكثر احتياًج كما أيضًا تم وضع حد أعلى للعائلات المقدمة أن يكون أكثر شي فردين فوق 18 عام وثلاث أفراد تحت سن 18.

تسجيل دخول حساب المواطن برقم الهوية

يمكن أن يتم تسجيل الدخول على تطبيق حساب المواطن أو البوابة الإلكترونية بكل سهولة من خلال إتباع مجموعة من الخطوات:-

  • بداية يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب مواطن.
  • ثم تضغط على كلمة خدمات إلكترونية.
  • تختار خدمة الإستعلام عن أهلية الدخول لحساب مواطن.
  • ثم تكتب رقم هويتك في الخانة المخصصة.
  • بعدها تضغط على كلمة الإستعلام.
  • ستظهر أمامك صفحة مفصلة توضح الحالة بالقبول أو بالرفض كما يمكنك أيضا التعرف على أسباب الرفض من خلال الضغط على كلمة اعتراض.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى