توب ستوريخدمي

توضح معني حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح برنامج حساب المواطن عبر حسابه في منصة إكس معنى حالة الدفعة لا يوجد في حساب المواطن، ويكون ذلك بسبب أن إجمالي الدخل الخاص بالمستفيد والتابعين قد تجاوز الحد المانع، والتي يعد شرط أساسي للحصول على الدعم، ويجب ألا يتجاوز عن مبلغ العشرين ألف ريال لاستمرار استحقاق الدعم، وقيمة الدعم قد تختلف من أسرة لأخرى حسب تركيبها ومجموع الدخل التي تحصل عليه، ويمكن حسابه عبر استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

لا يوجد في حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن عبر حسابه في إكس أنه في حال ظهرت نتيجة الأهلية لا يوجد فهذا يعني أنه تم تجاوز الحد المانع والتي وصل لعشرين ألف ريال، ويجب ألا يتجاوز الدخل الشهري عن هذا المبلغ ليتم استمرار استحقاق الدعم، ويمكن عبر حاسبة الدعم التقديرية حساب قيمة الدعم من خلال:

  1. الدخول على منصة حساب المواطن الرقمية عبر حسابها.
  2. اختيار حاسبة الدعم التقديرية الظاهرة في الصفحة.
  3. إدخال كل البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها.
  4. تتمثل هذه البيانات في تركيبة الأسرة والدخل الشهري التي يتم الحصول عليه.
  5. تحديد إذا كنت مسجل في البرنامج أم لا.
  6. أخيرا يتم الضغط على كلمة احسب لتظهر قيمة المبلغ المستحقة.

نتائج أهلية الدعم

ظهرت نتائج أهلية حساب المواطن بالفعل يوم 27 يونيو الماضي لدفعة شهر يوليو رقم 80، حيث تصدر نتائج الأهلية في هذا الموعد كل شهر ميلادي، ليبدأ بعدها إيداع الدعم في حسابات المستفيدين، ويكون من اليوم العاشر في الشهر الميلادي، ويتم الاستعلام عن الأهلية من خلال:

  1. الدخول على منصة حساب المواطن الرقمية.
  2. تسجيل الدخول على الحساب الشخصي عبر اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعد الدخول على الحساب الشخصي يتم اختيار حالة الاستحقاق.
  4. يكون عبر الاستحقاق والأهلية.
  5. أخيرا تظهر كل التفاصيل التي تخص الأهلية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى