توب ستوريمنوعات

توزيع درجات نموذج اجابة امتحان العربي 2024 الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتسلم ما يقارب 745086 طالب وطالبة، في الساعة التاسعة صباح اليوم السبت 22 يونيو 2024، ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية أمام اللجان في عموم محافظات مصر، وذلك بعد فترة توقف طويلة لامتحانات الثانوية العامة 2024 بسبب عطلة عيد الأضحى، ومن المنتظر أن يستمر وقت إجابة امتحان العربي لمدة 3 ساعات، وسط تحذيرات كبيرة من وزارة التربية والتعليم بشأن عدم الانصياع من جانب الطلاب لما يروج له من تسريب امتحان اللغة العربية على مواقع الغش الإلكتروني.

وحذر المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، طلاب الثانوية العام 2024 مراراً وتكراراً قبل التوجه للجان لأداء امتحان اللغة العربية اليوم السبت، من عدم الانسياق وراء ما ينشر على جروبات الغش الوهمية خاصة على تليجرام، مؤكداً أن الهدف الأول والأخير من نشر تلك الشائعات هو النصب وجمع الأموال وجاري رصدها والتعامل معها، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأنها دون تهاون أو تراخي.

نموذج امتحان اللغة العربية 2024 الاسترشادي

وفي وقت سابق، قامت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي، بنشر نموذج إجابة امتحان العربي الاسترشادي والذي يشمل شكل الامتحان وطريقة توزيع درجات المواد، حيث يكون الطالب على وعي كامل بتفاصيله قبل بدايته.

  • قم بتحميل نموذج أسئلة امتحان اللغة العربية الاسترشادي من هنا.
  • بعد تحميل الملف بصيغة PDF قم بالإطلاع على الأسئلة.
  • تستطيع الحصول على الإجابات من خلال وزارة التربية والتعليم من هنا.

وزارة التربية والتعليم تجيب على تسريب امتحان العربي

هذا وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن استعداداتها المكثفة لمواصلة امتحانات الثانوية العامة 2024، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لضمان انتظام سير العملية، محذراً الطلاب على عدم التأخر لحضور اللجان، والالتزام بالحضور من الساعة الثامنة والربع صباحاً لمنح لجان  التفتيش الوقت الكافي لإنهاء أعمالها.

وتابع الدكتور رضا حجازي، كافة إجراءات رصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليم المخالفين للجهات المعنية، مؤكداً على تنفيذ أجراءات التفتيش بحزم شديد، وحظر الدخول بأجهزة إلكترونية

. توزيع درجات امتحان العربي ثانوية عامة

تبدأ اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد المضافة على المجموع الكلي، حيث تستهل عندما يدخل الطلاب في التاسعة صباحاً، موعد بداية حل امتحان اللغة العربية السبت، والذي يتكون من 80 درجة، ويتم توزيع درجات امتحان اللغة العربية كالتالي:

  • 4 اسئلة مقالية كل سؤال 2.5 درجة.
  • 51 سءال موضوعي بمجموع 70 درجة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى