الأخبارالتعليمتوب ستوريخدمي

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع الثانوية العامة 2023 أدبي

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع الثانوية العامة 2023 أدبي، ينشر موقعنا “هنا القاهرة”، خلال السطور التالية توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع الصف الثالث الثانوي 2023، بسبب تزايد معدلات البحث من قبل الطلبة راغبين في معرفة الدرجات قبل أداء الامتحان.

امتحان علم النفس والاجتماع الثانوية العامة 2023 أدبي

يستعد الأن طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي 2023 الشعبة الأدبية لخوض امتحانات علم النفس والاجتماع، والذي من المقرر أن يخوضها يوم الأحد المقبل الموافق 9 يوليو 2023، على مستوى الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حيث من المقرر أن يأتي الامتحان بنسبة 30% للمستويات العليا البسيطة، و40% للمستويات العليا المتوسطة، و30% للمستويات الطلبة العليا، مع وضع أسئلة واضحة ليس لها إلا إجابة واحدة صحيحة لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% وإضافة جزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

توزيع درجات امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2023

​​​​​​​أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بالوزارة، أن عدد الأسئلة في ورقة امتحان مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2023 يأتي وفقا للتقسيم التالي:

  • الأسئلة المقالية 2
  • الأسئلة الموضوعية 44
  • مجموع أسئلة المادة كاملة 46
  • درجات الأسئلة المقالية 4
  • درجات الأسئلة الموضوعية 56
  • إجمالي درجات أسئلة المادة 60

مراجعة امتحان علم النفس والاجتماع الثانوية العامة 2023 أدبي

1- من أقوال ابن القيم: ذو العقل يضيء في ليل الهوى فتنوح جاد الصواب.. فيتلمح البصير في ذلك عواقب الأمور. استخرج من القول السابق أحد مفاهيم الذكاء.

الإجابة: مفهوم الذكاء الفلسفي عند أرسطو: العقل أرقى صور النفس الذي يتحكم في ذكاء الإنسان وتفكيره.

2- من أقوال عباس محمود العقاد: كن شريفا أمينا لا لأن الناس يستحقون الشرف والأمانة بل لأنك أنت لا تستحق الضعف والخيانة. وظف القول السابق على أحد أنواع الذكاءات عند جاردنر.

الإجابة: يوظف القول على الذكاء الشخصي الذي يشير إلى قدرة الفرد على فهم ذاته ومكاناته الحقيقية وتمييزها وتصنيفها، والتصرف تبعا لهذه الإمكانيات.

3- الحياة ليست بحثا عن الذات ولكنها رحلة لصنع الذات فكون من نفسك شيئا يصعب تقليده. يلخص ما سبق أحد أنواع الذكاءات عند جاردنر. حلل.

الإجابة: الذكاء الشخصي، وهو معرفة الفرد لنفسه وقدراته الحقيقية وجوانب ضعفه وقوته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى