الأخبارالتعليمتوب ستوريخدمي

توزيع درجات امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023 علمي علوم

توزيع درجات امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023 علمي علوم،يستعد الأن طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي الجاري 2022-2023 الشعبة العلمية علوم، لخوض امتحان مادة الجيولوجيا في الموعد المعلن والمحدد في جدول امتحانات الثانوية العامة، ولذلك يبحث جميع الطلبة الأن عبر محركات “جوجل”، عن توزيع درجات امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023 علمي علوم، والتي سيتم نشرها خلال السطور التالية.

امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023

وجدير بالذكر إن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) سيؤدون يوم الأحد الموافق 9 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية (العلوم)، ومادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) للشعبة العلمية (الرياضيات)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

توزيع درجات امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023

وكان قد حدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، توزيع درجات امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة وعدد الأسئلة في الامتحان، والتي سيتم نشرها خلال السطور التالية.

  • الأسئلة المقالية 2.
  • الأسئلة الموضوعية 44.
  • مجموع أسئلة المادة كاملة 46.
  • درجات الأسئلة المقالية 4.
  • درجات الأسئلة الموضوعية 56.
  • إجمالي درجات أسئلة الجيولوجيا 60.

نموذج استرشادي امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023

ويمكن للطلاب تحميل النماذج الاسترشادية مادة الجيولوجيا للثانوية العامة، من خلال الدخول إلى بوابة مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم، واختيار المرحلة التعليمية، والسنة الدراسية، والفصل الدراسي، ونوع المحتوي، والمادة ” الجيولوجيا”، من خلال هذا الرابط من هنا، كما يستطيع كافة الطلبة تحميل الإجابة النموذجية للنماذج الاسترشادية لمادة الجيولوجيا ايضا من خلال الرابط التالي من هنا.

مراجعة امتحان الجيولوجيا الثانوية العامة 2023

تحطم طبقة من الرسوبيات البحرية ذات امتداد أفقي عريض فوق الطفوح القاعدية المكونة لقاع المحيط ينتج عنه ………..

(عدم توافق متباين- عدم توافق زاوي- تحول للصخور الرسوبية العلوية- تحول للصخور البركانية السفلية).

النسبة الأقرب للصواب بين مقدار الضغط الجوي على ارتفاع 11 كم إلى مقدار الضغط الجوي على ارتفاع 5,5 كيلو متر تكون حوالي ……..

(1:4، 4:1، 1:2، 2:1).

ترتيب المواد المكونة لكوكب الأرض من الخارج للداخل يكون ……….

(تصاعديًا حسب الكثافة- تصاعديًا حسب نسبة السيليكا- تنازليًا حسب الضغط- تنازليًا حسب درجة الحرارة).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى