توب ستوريمنوعات

تنويه هام من “الصندوق العقاري” بشأن حالات ايقاف الدعم السكني 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشفت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية حالات ايقاف الدعم السكني للمستفيدين، حيث يعد السكن من أهم البرامج المقدمة بواسطة حكومة المملكة للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض والمحدود، كما أوضحت الوزارة أنه عند توافر في مستفيد إحدى هذه الحالات يتم إيقاف الدعم نهائيا أو مؤقتا وفقًا للائحة التنظيمية للبرنامج، وفي إطار هذا تم الكشف عن موعد صرف الدعم وشروط الاستحقاق لتجنب إيقاف المعاش.

حالات ايقاف الدعم السكني

أوضحت وزارة الإسكان السعودية حالات ايقاف ايقاف الدعم السكني، حيث يلاحظ بعض المستفيدين ايقاف الدعم بشكل مؤقت أو نهائي إليه بدون معرفة الأسباب، ولهذا أوضحت الوزارة أن ذلك يرجع نتيجة لبعض من الحالات التي في حال توفرها سوف يتم إيقاف الدعم تتمثل فيما يلي:

  • عند إلغاء التعاقد مع الجهة المالكة يتم إلغاء الدعم السكني.
  • إذا لم يكن من مستفيد سداد الأقساط الشهرية في موعدها.
  • كما أن سداد قيمة التمويل المبكرة يؤدي إلى إيقاف الدعم.
  • عند إعادة جدولة القرض بدون تقديم طلب مسبق.
  • في حالة عدم تقديم المستحق لأي شهادات تثبت بأن المنتجات البنائية الذاتية تم استخدامها لمدة تخطت الثلاث أعوام.

شروط استحقاق الدعم السكني

يستحق الفرد الدعم السكني وفقًا لمدى استحقاق لشروط الاستحقاق التي وضعها برنامج سكني الذي يعمل على دعم لجميع الفئات أصحاب الدخل المتوسط والمحدود، وقد أعلنت وزارة الإسكان عن هذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم بصفة دائمة في المملكة.
  • عدم امتلاك لأي عقارات أو أصول ذات قيمة عالية.
  • عدم امتلاك المتقدم لمنزل الملائم خلال آخر خمسة أعوام من التقديم.
  • ألا يقل العمر عن 25 عام.
  • عدم استفادة المتقدم من برامج الدعم أخرى.

موعد صرف الدعم السكني

يصرف الدعم السكني في تاريخ الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ولا يختلف هذا الموعد، لذلك وفقًا لتصريحات البرنامج أن دعم شهر يوليو يتم إيداعه يوم الأربعاء المقبل 18 محرم الموافق 24 يوليو ويستمر الإيداع لمدة ثلاثة أيام عمل كحد أقصى.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى