توب ستوريمنوعات

تنويه مهم من “حساب المواطن” بشأن مبلغ الفرد المستقل من الدعم الشهري 1446

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أوضح برنامج حساب مواطن مبلغ الفرد المستقل حساب المواطن، الرواتب المقدمة من البرنامج للفرد المستقل الذي تضمنه منظومة البرنامج وأيضاً المواطنين المستفيدين من الدعم طبقاً لأعمارهم، كما أن هناك مجموعة من العوامل التي تغير الراتب المقدم من البرنامج وتؤثر فيه بصورة كبيرة فهي تعتمد بشكل أساسي على الراتب الأساسي الذي يحصل عليه المواطن وتتناسب طرديا مع الدخل فكلما زاد دخل المواطن كلما قل المعاش وقل الدعم.

مبلغ الفرد المستقل حساب المواطن

حددت وزارة الموارد البشرية أن مبلغ الدعم للمواطن المستقل والمواطنين المستفيدين من البرنامج تتلخص في النقاط الآتية:-

  • يحصل المواطن على الدعم بناءً على قيمة الراتب الأساسي للبرنامج وهي تقريبًا 720 ريال سعودى.
  • ولكن المواطن المستفيد من البرنامج إن كان عمره يبلغ 18 عاماً أو أكثر خصصت له نصف مبلغ الدعم الرئيسي وتساوي 360 ريال سعودي.
  • ولكن المواطن المتقدم إذا قل عمره عن 18 عاماً قد خصص له حوالي 216 ريال سعودي وهو يساوي تقريباً 30% .

مبلغ الفرد حساب المواطن

شروط دعم حساب مواطن

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن إمكانية إستحقاق الفرد المستقل من الإستفادة من برنامج حساب مواطن بشرط أن يكون تجاوز سن 18 عاماً ويكون قد أثبت إستقلاليته كما يؤهله للحصول على الدعم الشهري إستيفاء للشروط التالية:-

  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • أن يكبر عمره عن 18 عاماً.
  • أن يقدم وثيقة ملكية أو تعريف سكني يثبت استقلاليته.
  • أن يكون ضمن أحد أفراد الأسرة من الأسر المستفيدة من البرنامج
  • أن يقدم عقد إيجار ويثبت صحته من خلال المنصة الإلكترونية.
  • على رغم من ثقل وصعوبة هذه الشروط إلا أنها تضمن إستحقاق الأفراد وتحفيزهم للإلتحاق بالبرنامج، كما تؤكد على إلتزام الحكومة لتحقيق العدالة بين المواطنين في تقديم الدعم المالي.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى