توب ستوريمنوعات

تنطلق في هذا اليوم.. موعد قرعة تصفيات كأس العالم الدور الآسيوي 

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يعتبر موعد قرعة تصفيات كأس العالم الدور الآسيوي، واحدة من أهم الأمور التي تهم جماهير كرة القدم في الوطن العربي، حيث يرغب الجميع في معرفة الفرق التي سوف تتواجه مع بعضها من أجل خوض تصفيات آخرى من أجل حجز مقعد بشكل مباشر في التصفيات النهائية من البطولة.

موعد قرعة تصفيات كأس العالم الدور الآسيوي 

 حدد الاتحاد الآسيوي يوم 27 يونيو 2024 لإجراء قرعة تصفيات كأس العالم، وهناك عدد من المعايير التي ستخضع لها قرعة تصفيات كأس العالم وفيما يلي توضيح لهذه المعايير :- 

  • يتم تقسيم الـ 18 منتخب ل 3 مجموعات. 
  • تضم كل مجموعة 6 منتخبات 
  • يتم توزيع المنتخبات على المجموعات الثلاثة حسب التصنيف الدولي. 
  • لن يتواجد منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية في نفس المجموعات على الأرجح. 

المنتخبات المتأهلة الى تصفيات اسيا الدور الثالث 

المنتخبات العربية المتأهلة إلى الدور الثالث من تصفيات آسيا العراق، فلسطين، قطر، الكويت، عمان، منتخب السعودية، الأردن، الإمارات، البحرين ، بالإضافة إلى 9 منتخبات غير عربية أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، ايران، وقرغيستان، اوزبكستان، الصين، اندونيسيا. 

عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2026 آسيا 

سيشارك 48 منتخبا من كل قارات العالم ، وبلوغ 8 مقاعد من قارة آسيا إلى كأس العالم ، بالاضافة إلى منتخب واحد يخوض مرحلة الملحق مع القارات الأخرى ليصبح عدد المتأهلين لقارة آسيا 8 مقاعد ونصف. 

نظام التأهيل لكأس العالم قارة آسيا 2026 

يتم تقسيم المنتخبات الثمانية عشر إلى 3 مجموعات يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى كأس العالم، أصحاب المركز الثالث والرابع في المجموعات الثلاثة ينتقلون إلى الدور الرابع، وفي الدور الرابع يتم تقسيم المنتخبات الستة الى مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 منتخبات فقط، يتأهل بطل كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، ويلتقي المنتخبان أصحاب المركز الثاني في المجموعتين لتحديد الفريق الآسيوي التاسع الذى سيخوض الملحق القاري.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى