التعليمتوب ستوريخدمي

تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023

بحث طلاب الثانوية العامة عن تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023 خلال فترة التسجيل الإلكتروني لرغبات المرحلة الثانية، والتي بدأت يوم الثلاثاء الماضي ومن المقرر أن تنتهي يوم السبت المقبل.

ويسعى الطلاب إلى الالتحاق بكلية ملاحة وعلوم الفضاء المرموقة، التي تعد واحدة من الكليات البارزة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

تتميز كلية ملاحة وعلوم الفضاء بمنهج تعليمي متطور ومتخصص يهدف إلى تأهيل الطلاب للعمل في صناعة الفضاء واستكشافه.

وتقدم الكلية برامج متنوعة تتضمن دراسة الملاحة الجوية والفضائية، والهندسة الفضائية، وعلوم الفلك والكواكب، وتطبيقات التكنولوجيا الفضائية.

 

تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023

وأعلنت وزارة التعليم العالى تفاصيل تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023 حيث تعد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف هي الكلية المتخصصة الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء.

التعليم العالى تعلن تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات تفاصيل تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023 حيث تضم أقسام كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء كلاً من :

– أقسام علوم الفضاء.
–  الملاحة الفضائية.
–  اتصالات الفضاء.
وتضم كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء برنامجين بنظام الساعات المعتمدة الأول عام وهو الملاحة الفضائية والثاني العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة وهو برنامج متميز.

ويشمل نظام الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء مدة الدراسة بالكلية 5 سنوات بنظام الساعات المعتمدة ويعد دمجًا لدراسة العلوم الأساسية والعلوم الهندسية الخاصة بتكنولوجيا الفضاء والصناعات المرتبطة بها.

تفاصيل ومجموع تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023

ويحصل الخريج بعد إتمام دراسته على درجة البكالوريوس في علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.
وتتمثل شروط القبول بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف
على قبول كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة (القسم العلمي بشعبتيه) أو ما يعادلها طبقا للقواعد التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
وتشمل مصروفات كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 2023 للشعبة العلمية علمي علوم وعلمي الرياضيات، ما بين 1200 جنيه مصري إلى 1500 جنيه مصري للفرقة الأولى.
ويبلغ الحد الأدنى لتسيق كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء  مجموع 350 درجة، وذلك للشعبة العلمية، بينما لشعبة الرياضيات من مجموع 324 درجة.
ويمكن معرفة تفاصيل تنسيق كلية ملاحة وعلوم فضاء 2023 من خلال الدخول على رابط موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الثانية بالضغط على الرابط التالى:
http://www.tansik.egypt.gov.eg

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى