توب ستوريخدمي

تنبيه مهم من “مديرية الجوازات” بشأن شروط الخروج النهائي للمقيم 1445

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

صرحت المديرية العامة للجوازات بشأن شروط الخروج النهائي للمقيم، وحددت المديرة بعض شروط وضوابط خروج المقيم بشكل نهائي واشترطت وثيقة سفر سارية وشهادة ميلاد، إلى جانب ذلك قد أوضحت بشأن تجديد هوية المقيم العامل المنزلي، بالإضافة إلى  توضيحها عن مدى إمكانية تحويل تأشيرة الطفل إلى إقامة، جميع التفاصيل تم توضيحها من خلال منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

شروط الخروج النهائي للمقيم

أوضحت المديرية العامة للجوازات شروط وضوابط الخروج بشكل نهائي للمقيم، واشترطت في ذلك وثيقة سفر سارية الصلاحية وشهادة ميلاد، وكان رد الجوازات على مستفيدة بشأن شروط إتمام مغادرة ابنتها المقيمة معها في الوقت الحالي، وأكدت بأنه يجب أن تكون شهادة الميلاد الخاصة بها وجواز السفر سارية الصلاحية لتتمكن من مغادرة المملكة.

تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية

ردت المديرة العامة للجوازات على استفسار أحد المواطنين والذي تساءل من خلال “حساب العناية بالعملاء” على منصة “إكس” إنه سائق خاص وتبقى بالإقامة ثمان شهور هل يمكنه التجديد في الوقت الحالي، وكان رد المنصة يمكن تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية إن كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهر، وفي الحالة العمالة التجارية إن كان تبقى على صلاحية الهوية المقيم أقل من ستة أشهر مع توافر وثيقة التأمين الصحي ورخصة العمل سارية الصلاحية.

تحويل تأشيرة الاطفال لإقامة

أوضحت المديرية العامة للجوازات بشأن إمكانية تحويل تأشيرة الطفل لإقامة، وذلك ردًا على استفسار أحد المقيمين بإمكانية تحويل زيارة أبنائه لإقامة داخل المملكة العربية السعودية مع العلم أن الأب والأم حاملين للإقامة، وكان الرد على الاستفسار في حال كان الأبوين حامل للإقامة بشكل نظامي يمكن تحويل تأشيرة الزيارة لإقامة للأطفال من هم تحت 18 عام.

موعد دخول تأشيرات الزيارة العائلية

صرحت المديرية العامة للجوازات آخر موعد لدخول تأشيرة الزيارة العائلية القادمة من جمهورية مصر العربية، حيث تساءل أحد الأفراد بشأن الموعد الأخير لدخول الزيارة من مصر لمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، وكان رد الجوازات بأن تشترط سريان صلاحية التأشيرة القادم بموجبها الفرد، إلى جانب وثيقة السفر حتى يتمكن من الدخول، وإن كان هناك أي تعليمات جديدة بخصوص ذلك الأمر سوف يتم الإعلان دعنها عبر القنوات الرسمية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى