توب ستوريخدمي

“تنبيه من المرور”.. المرور يحذر من ترك الطفل وحيدا بضع دقائق داخل السيارة في درجات الحرارة المرتفعه

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

بالتزامن مع فصل الصيف، تصبح درجات الحرارة باستمرار في ارتفاع قد تصل إلى 50°، وارتفاع درجات الحرارة قد يؤدى إلى عدة مخاطر، وقد يؤدى إلى الإصابة بالإجهاد الحرارة، وخاصة لكبار السن والمرضعات والأطفال، لذلك يوجد تنبيه من المرور بشأن الأطفال، في المملكة العربية السعودية أعلن المرور السعودي تنبيها بشأن ترك الطفل في السيارة حتى لو بضع دقائق في فصل الصيف.

تنبيه من المرور

نبه المرور السعودي لخطورة ترك الطفل وحيدا داخل المركبة، حتى لو كان لفترة وجيزة، وأضاف المرور أن ترك الطفل وحيدا داخل المركبة حتى لو لبضع دقائق خطر يهدد حياته، وكان المرور أكد أن ترك الأطفال دون سن العاشرة في المركبة دون مرافق راشد يعد مخالفة مرورية، وتسعى دولة السعودية دائما في حماية أطفالها من أى مخاطر.

مخاطر ترك طفل بمفرده في السيارة

عند ترك طفل داخل سيارة ساخنة سرعان ما ترتفع درجة حرارة الطفل ويعاني من صدمة حرارية، والتي قد تؤدي إلى المضاعفات التالية، ارتفاع عالي لدرجة حرارته، جفاف، تقلصات، صدمة، وفاة، وهناك ظروف مسببه لتلك الحالات مثل.

  • نسيان الطفل مربوط داخل مقعده عند النزول من السيارة.
  • دخول بعض من الأطفال الصغار إلى السيارة خلسة للعب بداخلها بمفردهم وعدم القدرة على الخروج.
  • اختباء الأطفال داخل حقيبة السيارة.

الغرامة التى وضعها المرور السعودي

أوضح المرور السعودي خطورة ترك الطفل وهذا يعد مسئولية الأهل، وتم فرض غرامه مالية لمعاقبه من يترك طفله وحيدا في السيارة، حيث أن الغرامة المالية المترتبة على هذه المخالفة تتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال، وتوجد إرشادات للسلامة للحفاظ علي الاطفال وهي.

  • لا تترك الأطفال بالسيارة مغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وخاصة في الأيام الحارة.
  • يجب القيام بإحكام غلق السيارة بالمفتاح عند توقفها.
  • التأكد من عدم وجود أحد بداخلها، حتى لا يمكن لأحد الأطفال بالخارج من الدخول داخلها.
  • تحذير الاطفال من اللعب داخل السيارة بمفردهم بدون مراقبة من شخص كبير.
  • تركيب إلية فتح حقيبة السيارة من الداخل في حالة انحباس أحد داخلها.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى