توب ستوريمنوعات

تنبية هام من الزكاة والضريبة بشأن البضائع المسموح باستيرادها مؤقتًا

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الأربعاء، عن البضائع المسموح باستيرادها مؤقتًا من خلال دفتر الإدخال المؤقت، وقد أكدت الهيئة، عبر منصة (إكس)، على ضرورة ضبط إجراءات فسح إرساليات الإدخال المؤقت وتحصيل الرسوم المستحقة الأخرى، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة

البضائع المسموح باستيرادها مؤقتًا

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم الأربعاء، عن قائمة البضائع المسموح باستيرادها مؤقتًا عبر دفتر الإدخال المؤقت، وأوضحت الهيئة، عبر منصة (إكس)، أن هذه البضائع تشمل المواد المعدة للعرض في المعارض والفعاليات، بالإضافة إلى المعدات المهنية المستخدمة في الصحافة والتصوير والاتصال، كما أكدت الهيئة أن القائمة تضم أيضًا مواد التعبئة مثل الحاويات والطلبيات، فضلاً عن المواد المستوردة لأغراض تعليمية وعلمية وثقافية.

شروط إدخال البضائع

وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تكون الشروط كالتالي:

  •  يُشترط في المشروع المستفيد من الإدخال المؤقت أن يكون من الأنواع التي تُنفذ لصالح دول المجلس أو التي يتطلب تنفيذها استخدام آليات ومعدات غير متوفرة في الأسواق المحلية.
  • يُسمح بإدخال آليات ومعدات ثقيلة غير متوفرة في الأسواق المحلية لإنجاز المشاريع الاستثمارية أو إجراء التجارب العلمية ذات الصلة لمدة تصل إلى ستة أشهر، قابلة للتمديد لمدد مماثلة حتى ثلاث سنوات، إذا استدعت طبيعة المشروع المدد الإضافية.
  •  يتم إدخال البضائع الأجنبية الواردة لإكمال الصنع بموجب الفقرة (ب) لمدة تصل إلى سنة واحدة (365 يومًا) كحد أقصى من تاريخ بيان الإدخال المؤقت.
  •   يجب على صاحب العلاقة تقديم خطاب للجمارك يحدد الأصناف والمواد المراد إدخالها لإكمال الصنع وإعادة تصديرها، ويحدد شكل المنتج النهائي وكميته.
  • لا يمكن للإدخال المؤقت أن يتجاوز ستة أشهر قابلة للتمديد لمدد مماثلة وحد أقصى سنة واحدة (365 يومًا) إلا في الحالات المشار إليها في الفقرة 1 (ج، د، هـ، و، ز، ح).
  •  يحق للدائرة الجمركية اتخاذ الإجراءات الضرورية باستخدام الوسائل المناسبة، مثل الصور الفوتوغرافية، والباركود الإلكتروني، وأخذ العينات، وختم العينة، لضمان مطابقة البضائع عند إعادة تصديرها.
  •  يتم إنهاء وضع الإدخال المؤقت بإعادة تصدير البضائع المدخلة خارج دول المجلس، أو بإيداعها في المناطق الحرة أو المخازن الجمركية أو المستودعات، أو باستخدامها في الاستهلاك المحلي بعد دفع الرسوم الجمركية المستحقة وتقديم شهادة المنشأ.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى