توب ستوريمنوعات

تكبيرات العشر ذي الحجة 1445.. وصايا النبي في هذه الأيام المباركة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أكد الأزهر الشريف على فضل تكبيرات العشر من ذي الحجة، مشيرًا إلى أن هذه الأيام تعتبر من أعظم أيام السنة، وأوضح الأزهر أن الأجور تتضاعف خلال هذه الأيام، كما أن الأعمال تقبل فيها بشكل أكبر، مما يبرز أهميتها البالغة في العبادة والطاعة، وأفضل ما يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة هو التحميد والتهليل، أي قول: “الحمد لله، ولا إله إلا الله، وسبحان الله، والله أكبر”؛ يمكن تكرار هذه العبارات في أي وقت وأي مكان.

تكبيرات العشر ذي الحجة 1445

يبدأ المسلمون في ترديد التكبيرات بداية من شهر ذي الحجة وحتى عيد الأضحى المبارك، وأوضحت دار الإفتاء الصيغة الصحيحة التي يمكن ترديدها في هذه الأيام المباركة، وهي: “الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

فضل الأعمال الصالحة في العشر ذي الحجة

نقل الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” ما ورد عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم: «ما مِن أيَّامٍ أَعظَمَ عِندَ اللهِ، ولا أَحَبَّ إلَيهِ مِنَ العملِ فيهِنَّ مِن هذِه الأَيَّامِ العَشرِ؛ فأَكثِرُوا فيهِنَّ مِنَ التَّهليلِ والتَّكبيرِ والتَّحميدِ»، يوضح هذا الحديث الشريف فضل الأعمال الصالحة في هذه الأيام العشر، حيث يُعد العمل الصالح في هذه الفترة من أحب الأعمال إلى الله وأعظمها أجرًا.

وفي شرح هذا الحديث الشريف، ذكر الأزهر أن النبي صلى الله عليه وسلم يُرشِدُ المسلمين إلى فضل العمل الصالح في العَشْر الأوائِلِ مِن ذي الحِجَّةِ، مشيرًا إلى أن هذه الأيام هي من أفضل أيام السنة عند الله عز وجل، حيث تكون الأعمال الصالحة فيها أكثر قبولًا وأعظم أجرًا.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى