خدميمنوعات

فرانك هوغربيتس يحذر من تسونامى جديد في هذه الدولة

.أثار العالم الهولندي المختص في دراسة الزلازل، فرانك هوغربيتس، جدلاً واسعًا خلال الساعات الأخيرة من يوم الأربعاء الموافق 13 سبتمبر. ذلك بعدما أعلن عن معلومات جديدة تشير إلى احتمالية وقوع زلزال جديد في إحدى دول العالم في الأيام القادمة، وذلك بعد الزلزال الذي ضرب المغرب.

زلزال المغرب:

فرانك هوغربيتس

و كان فرانك هوغربيتس قد ظهر على الساحة بعد توقعه لحدوث زلزال في المغرب، والذي أسفر عن وفاة حوالي 3000 شخص وإصابة عدد مماثل، بما في ذلك العديد من الحالات الخطيرة، ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة في العديد من المدن التي تأثرت بالهزات الأرضية.

تصريحات فرانك هوغربيتس:

أكد العالم الزلزالي الهولندي فرانك هوغربيتس خلال نشرته الدورية عبر حساب الهيئة الجيولوجية SSGEOS على منصات التواصل الاجتماعي أن هناك توقعات بحدوث زلزال في عدة دول بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب خلال الأيام القادمة. ومن المتوقع أن يصاحب هذا النشاط الزلزالي هزات أرضية كبيرة بدءًا من 15 سبتمبر وصولاً إلى ذروتها في 21 سبتمبر بقوة تصل إلى 7 درجات. وأشار هوغربيتس إلى أن هذه الهزات قد تتسبب في تسونامي جديد، ولكن يجب مراقبة مواقع الكواكب والقمر لفهم هذا النشاط الزلزالي بشكل أفضل نظرًا لاختلاف حالة القشرة الأرضية ومستويات التوتر من منطقة إلى أخرى.

تسونامى جديد:

واستطرد فرانك هوغربيتس في نشرته التي خلقت حالة من الجدل بين الكثير من المتابعين للأمر في مصر والوطن العربي، أن الهزات الجديدة سوف تتسبب في حدوث تسونامى جديد، ولكن على الجميع النظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط الزلزالي الكبير خلال الفترة الحالية، مشيراً إلي أن قوة الهزات الأرضية التي سوف تحدس سوف تعتمد على حالة القشرة الأرضية ومستويات التوتر التي لا نستطيع قياسها بأي شكل لأنها تختلف من مكان إلي أخر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى