التعليمتوب ستوري

تفشي مرض خطير في مدارس السعودية.. مسؤول يكشف حقيقة الأمر

كشف  المتحدث الرسمي باسم تجمع مكة المكرمة الصحي حاتم المسعودي، حقيقة ما يتردد عن انتشار مرض خطيرة بين الطلاب في مدراس الممكلة العربية السعودية.

وأكد المسؤول السعودي، أنه لا صحة عن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول انتشار مرض التيفوئيد بين صفوف الطلاب في المدارس.

وقال المتحدث الرسمي باسم تجمع مكة المكرمة الصحي حاتم المسعودي إن بعض الحالات التي اكتشفت في المدارس بمكة المكرمة هي حالات شُخصت أنها “متلازمة اليد والقدم والفم” وهي عبارة عن عدوى فيروسية خفيفة تشيع بين الأطفال وغير مقلقة وهي موسمية تظهر سنوياً في مثل هذه الأوقات مع تغير الأجواء ولا تتطلب إلا مسكنات وأدوية خفض الحرارة فقط.

انتشار مرض التيفوئيد بين صفوف الطلاب

وأكد المتحدث الرسمي باسم تجمع مكة المكرمة الصحي حاتم المسعودي عدم تسجيل أي حالات إصابة بمرض التيفوئيد في المدارس بمكة المكرمة، مؤكدا أن الاستقصاء الوبائي بالإدارة التنفيذية للصحة العامة والطب الوقائي كشف عم 7 حالات فقط ومتفرقة.

واوضح المتحدث الرسمي باسم تجمع مكة المكرمة الصحي حاتم المسعودي أنه تم اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة مع إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة في جميع مدارس مكة المكرمة، وذلك لضمان سلامة الطلاب والعاملين فيها والتي تشمل مراقبة صحة الطلاب بشكل منتظم.

انتشار مرض خطير في صفوف الطلاب في مكة

انتشار مرض التيفوئيد

وقدم المتحدث الرسمي باسم تجمع مكة المكرمة الصحي حاتم المسعودي بعض النصائح للوقاية من هذا المرض يجب غسل اليدين بصفة متكررة وتعليم الأطفال عادات النظافة الصحية وتنظيف وتطهير الأماكن المشتركة وتجنب المخالطة اللصيقة للمريض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى