توب ستوريمنوعات

تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي دفعة يوليو 2024 .. وزارة الموارد البشرية تنشر الخبر الأكيد

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

يتساءل الكثير من المستفيدين حول حقيقة تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي بالتزامن مع قرب صرف رواتب الدفعة 31 من الضمان المطور يوليو 2024، ويعد برنامج الضمان الاجتماعي واحد من أبرز المبادرات التي تقدمها الحكومة السعودية لمساندة ودعم المواطنين خاصة الأسر الأكثر  احتياجا ومحدودي الدخل، وسوف نوضح حقيقة هذا الأمر في السطور التالية.

تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن لا صحة لما تردد عن تغيير موعد صرف الضمان الاجتماعي، إنه سيتم في موعده الشهري، ولا يوجد أي نية لتغيير الموعد، كما تم تحديد اليوم الأول من كل شهر ميلادي كموعد ثابت لصرف الضمان الاجتماعي، لكن قد يتم يتقدم أو يتأخر في حالة مصادفة هذا اليوم عطلة رسمية أو نهاية اسبوعية أو حدوث أي ظرف استثنائي يتعارض مع هذا الموعد.

طريقة الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية بأن هناك بعض الخطوات البسيطة التي تساعد المتقدم في الاستعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي إذا كان المتقدم مؤهل أم غير مؤهل، وتم تحديد الخطوات كما يلي:

  • في البداية لابد من الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الموارد البشرية.
  • بعد ذلك عليك النقر على الاستعلام عن الضمان الاجتماعي.
  • ثم قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح في مكانها المناسب منها الاسم رباعي ورقم الهوية ورقم الدفعة.
  • ثم عليك النقر على كلمة الاستعلام.
  • خلال لحظات وستظهر أمامك نتيجة الطلب سواء مؤهل أو غير مؤهل.
  • في حالة إذا كان المتقدم يعترض على نتيجة التقديم بأنها غير مؤهل يمكنه من تقديم اعتراض على الطلب.
  • من أسباب عدم الأهلية إدخال البيانات بشكل غير صحيح، لذا يرجى التأكد من صحة البيانات.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى