خارجي

تعيين وزراء جدد في الحكومة الأردنية بعد الاستقالات الجماعية

اقسم الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية يوم الثلاثاء اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي.

شملت التعديلات الوزارية لحكومة الخصاونة تغيير ثمانية مناصب وزارية، بما في ذلك ثلاثة وزراء جدد ينضمون إلى الحكومة للمرة الأولى. سنتعرف على هؤلاء الوزراء الجدد في الفقرات التالية.

الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية

تم تعيين ثلاثة وزراء جدد لأول مرة في إطار التعديلات الوزارية الحديثة في الحكومة الأردنية. وسنلتعرف على هويتهم ومسؤولياتهم في الفقرات التالية.

نادية الروابدة

تم تعيين نادية عبد الرؤوف الروابدة وزيرة للعمل في الحكومة الأردنية الجديدة. وقبل توليها هذا المنصب، شغلت الروابدة العديد من المناصب المهمة، بما في ذلك مديرة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وكانت رئيسة هيئة مديري شركة مياه اليرموك، ورئيسة مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة.

وعملت أيضًا كرئيسة مجلس إدارة شركة تطوير وادي عربة، وكانت عضوة في منتدى تطوير السياسات الاقتصادية. نادية عبد الرؤوف وُلدت في عام 1963، وحازت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية وعلم الاجتماع من الجامعة الأردنية.

وسام التهتموني

تم تعيين وسام التهموني وزيرة للنقل في الحكومة الأردنية الجديدة. وتتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، حيث شغلت منصب الأمينة العامة لوزارة النقل منذ عام 2019 وحتى توليها المنصب الوزاري. كما أنها شغلت مناصب مديرة في مديريات الدراسات في هيئة تنظيم النقل البري.

الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية

مهند المبيضين

تمت تعيين مهند المبيضين وزيرًا للاتصال الحكومي في التعديلات الوزارية الأخيرة في الأردن. يمتلك المبيضين خلفية تعليمية متميزة حيث حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة التاريخ من الجامعة الأردنية، وحاز على درجة الماجستير في التاريخ الإسلامي الحديث، وبكالوريوس في التاريخ والآثار من جامعة مؤتة. سيكون لديه دور مهم في تنسيق وتوجيه الاتصالات الحكومية في الأردن.

الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية

باقي التعديلات الوزارية

  • تعيين المهندس رائد مظفر رفعت أبوالسعود وزيرا للمياه والري.
  • تعيين المهندس وجيه طيب عبدالله عزايزة وزير دولة.
  • تعيين المهندس أحمد ماهر حمدي وزيرا للأشغال العامة والإسكان.
  • تعيين حديثة جمال حديثة وزيرا للشؤون السياسية والبرلمانية.
  • تعيين يوسف محمود على وزيرا للصناعة والتجارة.

وقد كان هؤلاء الوزراء يشغلون مناصب وزارية أخرى قبل استقالة الوزراء الجماعية التي شهدتها الأردن أمس تمهيدًا لتعيين الوزراء الجدد في الحكومة الأردنية، ويعتبر التعديل الوزاري الأخير هو السابع منذ أن تولي رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة رئاسة الحكومة في عام 2020.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى