التعليمتوب ستوريخدمي

تعرف على محطات مشروع كايرو بايك وأسعار الاشتراك

بدأت محافظة القاهرة في إنطلاقة مشروع كايرو بايك بأسعار مناسبة للمواطنين بوسط البلد كمرحلة أولى، لتشجيع المواطنين على استخدام الدارجات كوسيلة صديقة للبيئة، وقليلة التكلفة.

أسعار كايرو بايك 2022

تتفاوت قيمة تأجيره على حسب المدة، حيث حددت محافظة القاهرة أسعار مشروع كايرو بايك وتبدأ قيمة تأجير الساعة بقيمة 70 قرشًا، وتأجير اليوم بسعر 8 جنيهات، وتأجير العام بسعر 600 جنيه.

أسعار كايرو بايك للطلاب 2022

سهلت محافظة القاهرة على الطلاب بتخفيض أسعار كايرو بايك بصفة خاصة للطلاب، حيث بلغت قيمة تأجير الساعة للطالب 70 قرشًا، وتأجير اليوم بقيمة 8 جنيهات، وتأجير العام بقيمة 400 جنيه.

محطات كايرو بايك 2022

أوضحت محافظة القاهرة، أن خريطة كايرو بايك 2022 تشمل 26 محطة كمرحلة أولي مع الشركاء الدوليين، وتتمركز المحطة الرئيسية في ميدان التحرير بالقرب من محطات المترو والأتوبيس والجراجات العامة الكبرى حيث حددت المحافظة التحرك في المناطق الواقعة بين ميدان  التحرير وميدان رمسيس ومنطقة وسط البلد، وكذلك  في المستقبل منطقتا منطقة جاردن سيتى والزمالك  .

رابط تحميل تطبيق كايرو بايك 2022

ويستطيع المواطن للحصول على خدمة الاشتراك في المشروع، الدخول على اللينك من هنا وتسجيل بياناته.

ولراغبين تحميل تطبيق مشروع كايرو بايك من هنا.

طرق سداد قيمة تأجير الدراجة بمشروع كايرو بايك 2022

يمكن للمستخدم الدفع بأكثر من طريقة ومنها، استخدام الكروت مسبقة الدفع، أو الفيزا، ويشترط أن من يريد  الاشتراك في المشروع أن يبلغ ال16 عاما من عمره .

اطلاق المرحلة الأولي من مشروع كايرو بايك 

وكانت قد أعلنت محافظة القاهرة ان إطلاق المرحلة المرحلة الأولي من المشروع ستضم  250 دراجة، وستكون المحطات على صورة منظومة مكملة لبعضها لتكوين شبكة متصلة من المحطات على بعد كيلو متر .

شروط حجز دراجة بمشروع كايرو بايك

يشترط الحجز بواسطة الأبلكيشن الذي أطلقته لمشروع كايرو بايك، ويتم الرد على الحجز خلال 48 ساعة من التسجيل، بشرط وجود بطاقة شخصية لإثبات بيانات الراغب في استخدام المشروع، وينظم التطبيق تعامل المستخدمين مع النظام سواء عن طريق إيجاد أقرب محطة للتأجير أو الوجهة المستهدفة.

أسباب وأهمية اطلاق مشروع كايرو بايك

يعتبر إطلاق مشروع كايرو بايك له عدة أسباب وأبرزها:

-وسيلة نقل قليلة التكلفة،

-صديقة للبيئة،

-نظام آمن للنقل العام،

-تشجيع ثقافة استخدام الدراجات بدلاً من السيارات لحل مشاكل الازدحام المروري،

-الاعتماد عليها كوسيلة مواصلات للأماكن القريبة والوجهات القصيرة بدلاً من استخدام وسائل المواصلات، بالإضافة إلى الصحة الجيدة حيث يعتبر ركوب الدراجات من أنواع الرياضة.

شبكة محطات متقاربة بمشروع كايرو بايك للتسهيل على المواطنين

وأكدت محافظة القاهرة، أنه ستتوفر الدراجات في شبكة محطات متقاربة من بعضها ، تمكن المواطنين من استعارة الدراجة من محطة وإعادتها لمحطة أخري تسهيلاً عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى