التعليمتوب ستوري

تعرف على شروط التقديم لجامعة حفر الباطن فى المملكة العربية السعودية 2024

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

جامعة حفر الباطن تضم 12 كلية وهى جامعة حكومية من الجامعات الحديثة فى المملكة العربية السعودية وتحظى الجامعة بشعبية كبيرة نظرا لاختلاف مجالاتها وتخصصاتها، ويمكن للطلبة المقيمين بالمملكة او الاجانب الالتحاق بها، وأوضحت الجامعة أن جميع طلبات القبول بجامعة حفر الباطن ستكون عبر بوابة القبول الإلكترونية حتى لا يضطر الطلاب للذهاب لمقر الجامعة ويسرى نفس الامر بالنسبة لتسجيل المواد الفصلية.

طلبات القبول في جامعة حفر الباطن

يبدأ تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة من يوم 17 يوليو لعام 2024 ويتم اعلان قبول الدفعة الاولى يوم 23 من شهر يوليو الحالي، وتنتهي اجراءات قبول المرشحين يوم 25 من يوليو، وتعلن الدفعة الثانية للقبول يوم 26 من يوليو، وتنتهي اجراءات قبولها يوم 28 من يوليو، وتعلن الدفعة الثالثة يوم 30 من يوليو وتنتهى اجراءات قبولها فى 1 من اغسطس، وعندها يغلق باب القبول بالجامعة ويبدأ العام الدراسى فى العشرون من اغسطس.

 شروط القبول فى جامعة حفر الباطن

قررت الجامعة ان يتم قبول النازحين او الجنسيات الاخرى حسب المقاعد المتاحة لكل جنسية، و حددت جامعة حفر الباطن بعض الشروط والمعايير الواجب توافرها فى المتقدم وفيما يلى نعرض اليكم شروط جامعة حفر الباطن:

  1. ان تكون جنسية الطالب سعودية او تحمل امه الجنسية السعودية.
  2. يشترط ان يكون الطالب لائق صحيا.
  3. بالنسبة لطلبة المنح، فيلزم وجود اقامة سارية المفعول تزيد عن تسعون يوم.
  4. الا يكون الطالب سبق وتم تقييده بالجامعة من قبل وفى هذه الحالة يتم تقديمه وفق شروط اخرى.
  5. ان تكون شهادة الثانوية العامة حديثة ولم يمر عليها وقت طويل.
  6. اجتياز الطالب اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي.

خطوات التقديم فى جامعة حفر الباطن

أتاحت الجامعة فرصة التسجيل الالكتروني للالتحاق بها عبر موقعها الرسمى وفيما يلى نعرض اليكم خطوات التقديم لجامعة حفر الباطن:

  1. يقوم الطالب بزيارة موقع جامعة حفر الباطن.
  2. يلزم النقر على “تحديد طلب جديد”.
  3. يلزم النقر على “تقديم”.
  4. يقوم الطالب بملء بياناته الخاصة فى الحقول المخصصة لذلك.
  5. اتبع باقى التعليمات لاتمام التقديم.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى