توب ستوريمنوعات

تعديل الجدول الزمني لبوابة القبول الموحد للطالبات للعام الجامعي القادم 1446هـ

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

قام عميد شؤون القبول والتسجيل في جامعة الملك سعود بعقد الاجتماع الثاني الخاص بتعديل الجدول الزمني لبوابة القبول الموحد للطالبات والطلاب في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض، وذلك برئاسة نائب رئيس الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية ووكلاء شؤون القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، جامعة الملك سطام بن عبد العزيز، جامعة شقراء، جامعة المجمعة ، ومدير عام شؤون المتدربين بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. 

 تعديل الجدول الزمني لبوابة القبول الموحد 

تضمن الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ونص على القرار تعديل في الجدول الزمني لبوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات والطلاب العام الجامعي القادم 1446ه‍ ، الموافقة على انضمام جامعة الملك سطام بن عبد العزيز، جامعة شقراء، جامعة المجمعة الى بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات والطلاب. 

صدور تعديل آلية الفرز في بوابة قبول الطالبات ل تصبح فرز اول، وفرز ثاني ، وذلك أسوة ببوابة القبول الموحد للطلاب، وذلك لتقليل هدر المقاعد المتاحة لقبول الطالبات في جامعات منطقة الرياض والكلية التقنية. 

متابعة دورية  لبوابتي القبول الموحد للطالبات والطلاب.

زيارة الموقع الخاص بوابتي القبول الموحد لقبول الطالبات والطلاب للاضطلاع على الجدول الزمني المعدل ومعرفة شروط  ومعايير وإجراءات القبول عبر رابط القبول الالكتروني الموحد للطالبات والطلاب في الرياض.

شروط التقديم في القبول الموحد 

توجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تكون متوفرة في الأشخاص الذين يرغبون في التقديم ببوابة القبول الموحد للجامعات، وتتمثل هذه الشروط في الآتي: 

  • أولا يشترط أن تكون حامل لجنسية الدولة التي تقدم هذه المنحة.
  • يجب أن  تكون حاصلاً على البطاقة المدنية الإلكترونية.
  • ينبغي أن تكون لائقاً طبياً.
  • يلزم أن تكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة تعادلها للعام الحالي (حديث التخرج).
  • ينبغي ألا يزيد عمرك عن 25 عاماً في بداية هذا العام.
  • يتم تحديد معيار أدنى للقبول في مؤسسات التعليم العالي (نسبة/تقدير) سنوياً بناء على المتغيرات.
  • يلزم  ألا تكون ملتحقاً بالدراسة في أي مؤسسة تعليمية.
  • يجب ألا تكون ملتحقاً بأي عمل تابع لجهة حكومية أو خاصة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى