الأخبارتوب ستوري

تعديل التقويم الدراسي 1446 بالمملكة لفصلين.. وزارة التعليم توضح

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن حقيقة ما يتداول حول تعديل التقويم الدراسي 1446 بالمملكة لفصلين، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد، خلال التقرير المفصل سنتعرف على مواعيد الإجازات والعطلات التي تمنح للطلاب خلال الفصول الثلاثة للعام الدراسي المقبل.

التقويم الدراسي 1446

أفاد بيان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بأن التقويم الدراسي 1446 حدد فيها تعديل التقويم الدراسي 1446 بالمملكة لثلاث فصول بدلاً من فصلين، وذلك في إطار قيام الوزارة بتحسين تطوير العملية التعليمية لضمان توزيع المواد الدراسية على مدار العام الدراسي، مما يعزز من فاعلية التعليم ويقلل من ضغط المناهج على الطلاب والمعلمين.

التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل

أعلنت وزارة التعليم المملكة العربية السعودية، عن التقويم الدراسي 1446 بعد التعديل، التي يبحث عنها الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك على النحو التالي:

  • سيبدأ العام الدراسي الجديد في يوم 14 صفر 1446 هـ وسينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم 5 جمادى الأولى 1446 هـ
  • سيبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم 15 جمادى الأولى 1446 هـ وسينتهي الفصل الدراسي الثاني في يوم 21 شعبان 1446 هـ
  • سيبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 2 رمضان 1446 هـ وستنتهي الدراسة في الفصل الدراسي الثالث، وينتهي العام الدراسي بأكمله في يوم 1 محرم 1447 هـ.
طلاب وزارة التعليم السعودية

إجازات التقويم الدراسي الجديد بالسعودية

ازدادت عملية البحث عبر محركات جوجل من قبل الآلاف من المواطنين في المملكة العربية السعودية بشأن التعرف على إجازات التقويم الدراسي الجديد بالسعودية، عزيزي القارئ إليكم العطلات الرسمية التي سيحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي 1446 هـ:

  • ستحتفل المملكة بإجازة اليوم الوطني في 22 سبتمبر 2024
  • سيحصل الطلاب والمعلمون على إجازة نهاية أسبوع مطولة في 17 أكتوبر 2024
  • ستنتهي الإجازة الخاصة بالفصل الدراسي الأول في 7 نوفمبر 2024
  • تبدأ إجازة الخريف في 8 نوفمبر 2024.

وزارة التعليم السعودي

عطلات العام الدراسي القادم الفصل الدراسي الثالث

عزيزي القارئ، إليكم عطلات العام الدراسي القادم الفصل الدراسي الثالث، التي يبحث عنها الآلاف من الطلاب والطالبات المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • سيتم الاحتفال بإجازة عيد الفطر المبارك في يوم 20 مارس 2025.
  • سيكون هناك إجازة نهاية أسبوع مطولة في 2 مايو 2025.
  • ستكون إجازة عيد الأضحى المبارك في 30 مايو 2025.
  • سينتهي العام الدراسي في 26 يونيو 2025 حيث يتم إغلاق الفصول واستكمال الأنشطة الدراسية للمدرسة.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى