توب ستوريمنوعات

تصنيف فيفا للمنتخبات لشهر يونيو 2024.. تراجع السعودية وتقدم مصر

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيف فيفا للمنتخبات لشهر يونيو 2024، حيث حافظت الأرجنتين على صدارة التصنيف منذ ديسمبر 2022 بعد فوزها بكأس العالم في قطر، فيما يأتي منتخب فرنسا في المركز الثاني، يسعى المنتخب الأرجنتيني لتحطيم الرقم القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي، والذي حافظ على الصدارة العالمية بين 1994 و2001، وذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية والرسمية، بما في ذلك بطولة كوبا أمريكا وتصفيات مونديال 2026.

تصنيف فيفا للمنتخبات لشهر يونيو 2024

شهد التصنيف تقدماً للبرازيل حيث ارتقت إلى المركز الرابع، بينما تراجعت منتخبات إنجلترا وإيطاليا، حافظت منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، وإسبانيا على مراكزها دون تغيير في التصنيف الشهري، فيما تقدمت أوروغواي إلى المركز الـ14، بينما احتلت ألمانيا المركز الـ16، وصعدت اليابان إلى المركز الـ17، في حين تراجعت السنغال إلى المركز الـ18.

وحافظ منتخب المغرب على صدارة ترتيب منتخبات قارة إفريقيا، وتقدم مركزًا واحدًا في الترتيب العالمي ليصبح في المركز الـ12 بدلًا من الـ13، جاء منتخب مصر في المرتبة الثالثة بين منتخبات إفريقيا في تصنيف الفيفا، وتقدم عالميًا من المركز الـ37 إلى المركز الـ36.

شهد تصنيف الفيفا تراجعًا للمنتخب السعودي بثلاثة مراكز، ليحتل المركز الـ56 عالميًا. وقد خاض المنتخب السعودي مباراتين في بداية الشهر الجاري، حيث فاز على باكستان وخسر أمام الأردن على أرضه؛ تراجع منتخب قطر، بطل كأس آسيا، مركزًا واحدًا ليحتل المرتبة الـ35 عالميًا، تقدم منتخب الأردن ثلاثة مراكز في التصنيف الجديد ليحتل المركز الـ68 عالميًا.

تصنيف أفضل 10 منتخبات في العالم

  • الأرجنتين
  • فرنسا
  • بلجيكا
  • البرازيل
  • إنجلترا
  • البرتغال
  • هولندا
  • إسبانيا
  • كرواتيا
  • إيطاليا

أفضل 10 منتخبات آسيوية

  1. اليابان: المركز 17 عالميًا
  2. إيران: المركز 20 عالميًا
  3. كوريا الجنوبية: المركز 22 عالميًا
  4. أستراليا: المركز 23 عالميًا
  5. قطر: المركز 35 عالميًا
  6. العراق: المركز 55 عالميًا
  7. السعودية: المركز 56 عالميًا
  8. أوزبكستان: المركز 62 عالميًا
  9. الأردن: المركز 68 عالميًا
  10. الإمارات: المركز 69 عالميًا

أفضل 10 منتخبات إفريقية

  1. المغرب: المركز 12 عالميًا
  2. السنغال: المركز 18 عالميًا
  3. مصر: المركز 36 عالميًا
  4. كوت ديفوار: المركز 37 عالميًا
  5. نيجيريا: المركز 38 عالميًا
  6. تونس: المركز 41 عالميًا
  7. الجزائر: المركز 44 عالميًا
  8. الكاميرون: المركز 49 عالميًا
  9. مالي: المركز 50 عالميًا
  10. جنوب إفريقيا: المركز 59 عالميًا

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى