توب ستوريخدمي

تصاميم استاد الملك سلمان.. تحفة معمارية سعودية تجمع بين التصميم العصري والتقنيات المتطورة

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

نشرت وزارة الرياضة عبر حسابها الرسمي بمنصة أكس فيديو ترويجي عن تصاميم استاد الملك سلمان، وأوضحت أن الاستاذ سوف يكون تحفة معمارية سعودية، كما يعد واحدًا من أكبر الملاعب الرياضية في العالم، وسيكون المقر الرئيسي للمنتخب السعودي، والاهتمام باستضافة كبرة الأنشطة الرياضية والفعاليات المختلفة داخل المملكة.

استاد الملك سلمان

يقع في شمال منطقة الرياض، على طريق الملك سلمان، بجوار حديقة الملك عبد العزيز، يمتاز باقترابه من المناطق الحيوية في الرياض وتتمثل مطار الملك خالد الدولي، وقريب من محطة قطار الرياض، ومن محاور رئيسية، مما يُسهل الوصول إليه من مختلف أنحاء المدينة.

تصل مساحة استاد الملك سلمان ومرافق الرياضية الخاصة به إلى 660 ألف متر مربع، حيث يضم مجموعة مميزة من الملحقات الواسعة؛ لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، إلى جانب تنفيذ مراكز تجارية، مناطق ترفيهية وترويحية؛ لجميع الفئات العمرية على مدار اليوم.

أما مساحة مقاعد الجمهور فتصل إلى 92 ألف مقعد، كما تضم مقصورة ملكية تتسع نحو ـ150 مقعدًا،  120 جناح ضيافة، 300 مقعد لكبار الشخصيات، و أيضًا 2000 مقعد للشخصيات الهامة.

تصاميم استاد الملك سلمان

اعتمدت تصاميم استاد الملك سلمان والملحقات الرياضية الخاصة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ خطة الإنشاء خلال الربع الأخير من عام 2029، ويذكر أن شاركت في التصاميم نحو 6 شركات متخصصة عالمية، حيث طرحت الأفكار والتصاميم، مما يحقق احتياجات الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، بالإضافة إلى معايير التميز المعماري والاستدامة.

اختارت الشركة المنفذة للمشروع المخطط العام والتصميم المأخوذ من الأرض الجبلية، بحيث يكون مندمج مع حديقة الملك عبد العزيز عن طريق ربطها بالوادي الذي يخترق الحديقة المحاطة بالاستاد والمساحات الخضراء.

يمتاز التصميم المعماري باحتوائه على أسقف وجدران خضراء، تتخطى مساحتها 96,500 متر مربع، يحاكي الاستاد العمران المحلي؛ حتى يعكس متطلبات الاستدامة البيئية، المباني السكنية، والمساحات الخضراء.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى