توب ستوريمنوعات

تسريب مواصفات هاتف Sony Xperia Flip.. شاشة 7 بوصة بدقة 4K

أثيرت التقارير الصحفية مؤخرًا حول تطوير شركة Sony لهاتف ذكي قابل للطي، والذي من المتوقع أن يحمل اسم Sony Xperia Flip، ويشكل منافسًا جديدًا في سوق الهواتف القابلة للطي.

وقد قام أحد المرشدين على Twitter بإلقاء بعض الضوء على مواصفات شاشة الجهاز القادم.

ووفقًا للشائعات، من المحتمل أن يأتي هاتف Sony Xperia Flip بشاشة OLED قياس 6.6 بوصة، ودقة عرض تبلغ 2560 × 1080 بكسل، ونسبة عرض إلى ارتفاع 21:9.

كما يتوقع أن تدعم الشاشة تقنية HDR، مما يتيح للمستخدمين تجربة محتوى ذو جودة عالية وألوان غنية.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون الجهاز مجهزًا بمعالج Snapdragon 865، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بحجم 8 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت.

وستكون الكاميرا أحد ميزات الجهاز الرئيسية، حيث يتوقع أن تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل.

كما يشاع بأن الجهاز سيدعم تقنية الشحن السريع، وقد يأتي ببطارية بسعة 3,130 مللي أمبير.

يجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد حتى الآن تأكيد رسمي من شركة Sony حول هاتف Xperia Flip، ولا يزال هذا المعلومات المتاحة حول المواصفات الفنية للجهاز مجرد شائعات، ومن المتوقع الكشف عن المزيد من المعلومات خلال الأشهر القادمة.

Sony Xperia Flip

وفقًا للتسريبات الأخيرة ، من المتوقع أن يتبنى Xperia Flip المزعوم تصميمًا رأسيًا قابل للطي مشابهًا لجهاز Galaxy Z Flip 5  من Samsung ، والذي من المقرر إطلاقه في 26 يوليو.

تسريب يكشف أن Sony Xperia Flip المزعوم يتميز بشاشة 7 بوصة بدقة 4K

يُشاع أن الشاشة الداخلية بقياس 7 بوصات، تتميز بدقة 4K  مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9 ، مما يجعلها أعرض قليلاً من منافسها المحتمل، Galaxy Z Flip 4، الذي يتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 22: 9.

يجدر الإشارة إلى أن دخول Sony إلى سوق الهواتف القابلة للطي، أثار اهتمامًا وتكهنات كبيرة، فقد يكون هذا التطور المثير علامة على عودة سلسلة Compact من Sony ، والتي لم تشهد إصدارًا جديدًا منذ عام 2018، وقد يغير التصميم الصغير القابل للطي قواعد اللعبة، حيث يجذب مجموعة متنوعة من المستخدمين.

تسريب يكشف أن Sony Xperia Flip المزعوم يتميز بشاشة 7 بوصة بدقة 4K
تسريب يكشف أن Sony Xperia Flip المزعوم يتميز بشاشة 7 بوصة بدقة 4K

ووفقًا للتسريب، قد لا تكون مواصفات الشاشة، رغم أنها مثيرة للإعجاب، هي النقطة الجاذبة للشراء الوحيدة بعد الآن، مع الأخذ في الاعتبار المواصفات القوية لشاشات العرض والكاميرات وتجارب البرامج المحسّنة في الهواتف المحمولة الحديثة، لتبرز في سوق الهواتف القابلة، فإن  Sony تحتاج إلى تقديم شيء مبتكر إلى الطاولة للحصول على نقطة بيع مقنعة، تشير الشائعات إلى أن شركة Sony يمكنها الاستفادة من خبرتها الواسعة في الألعاب لتعزيز هذا الجهاز بشكل أكبر.

ونظرًا لسمعة Sony في الابتكار، من المتوقع أن يكون Xperia Flip منافسًا مهمًا في سوق الهواتف الذكية، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من التفاصيل لفهم كامل إمكانات هذا المنتج القادم المثير.

تسريب يكشف أن Sony Xperia Flip المزعوم يتميز بشاشة 7 بوصة بدقة 4K
تسريب يكشف أن Sony Xperia Flip المزعوم يتميز بشاشة 7 بوصة بدقة 4K

وبينما لا يزال تاريخ إصدار هاتف Sony القابل للطي غير معروف، ينتظر المجتمع التقني بفارغ الصبر مزيدًا من المعلومات، حيث تُعد Sony ، إلى جانب Apple ، من بين عدد قليل من شركات التكنولوجيا الكبرى التي لم تطلق بعد هاتفًا ذكيًا بشاشة قابلة للطي.

وفي المقابل، يقال إن شركة آبل تعمل على جهاز MacBook قابل للطي من المقرر إطلاقه في عام 2026 ، كما تم منحها براءة اختراع لشاشة قابلة للدوران ، ما أثار شائعات عن جهاز iPhone قابل للطي قيد التطوير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى