توب ستوريخدمي

تحذير هام من “الموارد البشرية” بشأن عقوبة الغياب عن العمل في القطاع الحكومي

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحذير هام بشأن عقوبة الغياب عن العمل للموظفين في القطاع الحكومي بعد انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك، كما أنها حرصت على توضيح العقوبة التي تلحق بالعاملين في القطاعات الحكومية، حيث انتظم الموظفون أمس في العمل بالجهات المختلفة بعد أن انتهت اجازة العيد 1445، وبالتالي فقد حددت وزارة الموارد تذكير الموظفين بالقرارات التنفيذية التي تتخذ بحق العامل كعقوبة عن الغياب بدون عذر بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى.

عقوبة الغياب عن العمل بعد اجازة العيد

طبقًا إلى قرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 747 وتاريخ 12/9/1391 فقد أوضحت وزارة الموارد أن غياب الموظفين بعد انتهاء إجازة العيد يعرضهم إلى عقوبة تتمثل في خصم يومين من راتب الموظف مع مراعاة بعض الضوابط التي تتمثل في:

  • غياب متصل للموظف بعد نهاية عطلة العيد.
  • غياب الموظف في القطاع الحكومي بدون عذر.
  • لا يسمح للإدارة حساب غياب اليوم بيومين بالسجلات.

مدة إجازة عيد الأضحى

حددت وزارة الموارد البشرية وفقًا إلى اللائحة التنفيذية لنظام العمل أن إجازة عيد الأضحى المبارك التي حصل عليها الموظفين في القطاع الحكومي بدأت من 5 ذو الحجة 1445 واستمرت إلى 16 من الشهر نفسه 1445، وبالتالي فقد بدأت الدوام اليوم الأحد 17 ذي الحجة الذي وافق تاريخ 23 يونيو 2024.

تعويض من يكلف بالعمل خلال عيد الأضحى

كما أن المادة 139 في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، فإنها حددت إمكانية تعويض الموظف المكلف بالعمل خلال عيد الأضحى المبارك، ويكون التعويض بإجازة بدلًا من مكافأة العمل وتحتسب الإجازة وفقًا للشروط الآتية:

  • يتم تعويض الموظف بمعدل يوم عمل مقابل يوم العطلة.
  • أما بالنسبة إلى يوم العيد واليومين من بعده يتم تعويض الموظف على أساس اليوم الواحد بيومين.
  • يستطيع الموظف المكلف بالتعويض التمتع بالاجازة التعويضية خلال عام يبدأ احتسابها من تاريخ نهاية تكليفه بالعمل.
  • كما أن تلك الإجازة لا تؤثر على تمتع الموظف بما يستحق من الإجازات العادية.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى