توب ستوريخدمي

تحذير هام من الإدارة العامة للمرور بشأن الحرمان من تخفيض المخالفات المرورية في هذه الحالات

أصبح الإنترنت هو الوسيلة التي لا غنى عنها للغالبية العظمى من البشر حول العالم؛ للحصول على المعلومات التي يحتاجونها، وإتمام الخدمات التي كانت تستغرق منهم وقتاً طويلاً في فترة زمنية قصيرة دون عناء.

لذا يحرص موقع “هنا القاهرة” على تقديم خدمة مميزة لزواره؛ بإتاحة كل ما يمكن البحث عنه عبر الشبكة العنكبوتية بأسلوب سهل وبسيط.

 أكدت الإدارة العامة للمرور السعودية على ضرورة الالتزام بالقواعد المرورية، وإلا لن يتم تخفيض المخالفات المرورية كما شملها قرار المادة 75 من قانون المور، ولكن ما هي المخالفات التي تحرم من التخفيض لأصحاب المركبات! سوف نتعرف على التفاصيل خلال السطور القادمة على قيمة الغرامات وخطوات الاستعلام عن المخالفات.

قرار المرور بشأن تخفيض المخالفات المرورية

تهيب الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات وركابها باستخدام حزام الأمان والمقاعد المخصصة للأطفال أثناء السير على الطرق، وذلك حرصاً على سلامتهم وحمايتهم من مخاطر الحوادث المرورية، وأوضحت الإدارة، في إطار تفاعلها مع استفسارات الجمهور عبر منصاتها الرسمية، أن استخدام حزام الأمان إلزامي لجميع قائدي المركبات وركابها، وأن مخالفة ذلك تعرض مرتكبها لغرامة تتراوح بين 150 و300 ريال.

متى يتم إلغاء قرار تخفيض المخالفات؟

حذرت الإدارة من مخاطر تجاوز السرعة المحددة، مؤكدة أن ذلك يلغي ميزة تخفيض غرامات المخالفات المرورية بنسبة 50% والتي كانت قد قررتها الإدارة العامة منذ أبريل الماضي، وذلك في حالة سداد المخالفات المتراكمة قبل هذا الموعد وحتى 18 أكتوبر، أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودية عن أن تجاوز السرعة المحددة بأكثر من 30 كيلومترًا في الساعة على الطرق السريعة التي تبلغ سرعتها 140 كيلومترًا في الساعة، سيؤدي إلى فقدان ميزة تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%.

يأتي هذا القرار في إطار جهود الإدارة الرامية إلى تعزيز الالتزام بقواعد المرور والحد من مخاطر الحوادث المرورية، خاصة مع اقتراب موعد انتهاء مهلة سداد غرامات المخالفات المخفضة، والتي حددتها الإدارة بيوم 18 أكتوبر 2024.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

للتأكد من مخالفاتك المرورية وسدادها، يمكنكم زيارة منصة أبشر واتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر من هنا.
  2. تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام اسم المستخدم ورقم المرور.
  3. النقر على “تسجيل الدخول”.
  4. إدخال رقم التحقق كما هو موضح.
  5. اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  6. تحديد “المرور”.
  7. الضغط على “الاستعلامات”.
  8. اختيار “المخالفات المرورية”.
  9. إدخال بيانات مركبتك (رقم اللوحة).
  10. إدخال رقم الهوية الوطنية.
  11. إدخال البيانات المطلوبة حسب التعليمات.
  12. النقر على “استعلام”.

يقدم لكم موقع هنا القاهرة لزواره تغطية ورصدًا مستمرًا على مدار 24 ساعة لمجموعة من المواضيع المهمة والحيوية.
يشمل ذلك أسعار الذهب واللحوم، وأسعار العملات مثل الدولار واليورو، بالإضافة إلى أخبار الرياضة والأحداث الهامة على الساحة المصرية.

بالإضافة إلى ذلك، نلتزم بتقديم تقارير دقيقة وشاملة حول الأخبار الاقتصادية، وأخبار المحافظات، والأخبار السياسية والحوادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى